أطاح السويسري ستانيسلاس فافرينكا، المصنف ثامنا، بمواطنه روجر فيدرر، الثاني، وتغلب عليه 6-4 و6-3 و7-6 (7-4)، الثلاثاء، في طريقه إلى نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس.

ويلتقي فافرينكا في دور الأربعة مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا، الخامس عشر، الذي تغلب على الياباني كي نيشيكوري الخامس 6-1 و6-4 و4-6 و3-6 و6-3 .

وكانت المباراة بين تسونغا ونيشكيوري توقفت لبعض الوقت بينما كان الفرنسي متقدما 6-1 و5-2 بسبب وقوع قطعة معدنية موصولة بإحدى شاشات الفيديو على المدرجات بسبب الرياح القوية، مما أدى إلى جرح 3 متفرجين.

والفوز هو الثالث لفافرينكا على مواطنه، في 19 مواجهة بينهما حتى الآن.

وكان فيدرر يخوض ربع نهائي البطولة الفرنسية للمرة الحادية عشرة، علما بأنه حقق اللقب مرة واحدة عام 2009، أما فافرينكا فقد أحرز لقبا واحدا في البطولات الكبرى، كان في بطولة ملبورن الأسترالية مطلع العام الماضي.

وهي المرة الثانية التي يبلغ فيها فافرينكا الدور نصف نهائي هذه البطولة في مسيرته، وذلك عندما خسر في هذا الدور أمام الإسباني دافيد فيرر عام 2013.

وسيخوض تسونغا بدوره للمرة السادسة الدور نصف النهائي في البطولات الكبرى، بعدما حقق ذلك في ويمبلدون عامي 2011 و2012 وعندما بلغ المباراة النهائية في بطولة أستراليا عام 2008 ثم 2010 في البطولة ذاتها.

ولم يكن تسونغا (30 عاما) الخامس عشر في العالم مرشحا للفوز على نيشيكوري (25 عاما) الخامس عالميا بعدما سبق لهذا الأخير أن تغلب عليه 4 مرات في 5 مواجهات سابقة.

وكان نيشيكوري بلغ نهائي فلاشينغ ميدوز الأميركية العام الماضي.