أبوظبي - سكاي نيوز عربية

فاجأ مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان الكثيرين بعدما قرر استدعاء الثنائي بول بوغبا وباتريس إيفرا إلى التشكيلة التي ستواجه بلجيكا وألبانيا وديا رغم انشغالهما مع فريقهما يوفنتوس الإيطالي بنهائي دوري أبطال أوروبا ضد برشلونة الإسباني.

وتخوض فرنسا مباراتها الأولى ضد بلجيكا في السابع من يونيو المقبل على ستاد فرنسا الدولي في باريس، وذلك بعد يوم فقط من نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيجمع يوفنتوس ببرشلونة في برلين، ما يعني أن بوغبا وإيفرا لن يتمكنا من خوض هذه المباراة الودية لكن ديشان أكد بأنهما سيلعبان المباراة الثانية التي ستكون في ضيافة ألبانيا في 13 منه.

ولم يستدع ديشان الذي يحضر منتخبه لنهائيات كأس أوروبا 2016 المقررة في فرنسا، مهاجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة بسبب إصابته، كما استبعد مهاجم مرسيليا أندري بيار جينياك رغم احتلاله المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري المحلي برصيد 21 هدفا خلف نجم ليون ألكسندر لاكازيت (27 هدفا) الذي سيتقاسم المهام الهجومية مع زميله نبيل فقير وأوليفييه جيرو (آرسنال الإنجليزي) وانطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد الإسباني) وبمؤازرة من ماتيو فالبوينا (دينامو موسكو).

وكانت مفاجأة التشكيلة بول جورج-نتيب (22 عاما) الذي يخوض اختباره الأول مع "الديوك" بعد تميزه في الدوري المحلي مع فريقه رين (خاض 34 مباراة بينها 28 كأساسي وسجل 9 أهداف مع 6 تمريرات حاسمة).