اتفق الاتحاد الدولي للسيارات برئاسة جان تود مع مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسيارات الفورمولا واحد بيرني إيكليستون، الجمعة، على إجراء تعديلات تجعل السيارات "أكثر سرعة"، والسباقات أكثر إثارة.

ومن أبرز التعديلات المقترحة حسب بيان الاتحاد الدولي إعادة العمل بنظام التزود بالوقود بدءا من عام 2017، ولكن مع تحديد كمية الوقود التي يسمح لكل سيارة باستهلاكها في كل السباق، ما سيؤدي إلى تغيير خطط الفرق.

وأوقف العمل بنظام التزود بالوقود أثناء السباقات في عام 2010.

هذا فضلا عن إتاحة الفرصة للفرق للاختيار في كل سباق، بدءا من 2016، الإطارات من بين 4 أنواع تقدمها شركة "بيريللي"، بدلا من النظام الحالي، حيث تقدم الشركة نوعين فقط في كل سباق لجميع الفرق.

وتأتي هذه التعديلات بعد اجتماع "بناء" للمجموعة الاستراتيجية عقد في لندن الخميس لمناقشة مستقبل الفورمولا 1، شارك فيه الاتحاد الدولي والشركة المالكة للحقوق التجارية وممثلون عن فرق مرسيدس وفيراري ورد بول وماكلارين ووليامس وفورس إنديا.

لكن قوة المحرك (6 اسطوانات) ستبقى كما هي حسب طلب الشركات المصنعة الكبيرة، بعد الأخذ في الاعتبار الاستثمارات التي حصلت في هذا الجانب، وأيضا لمحاولة جذب سيارات جديدة مثل أودي التي تفكر منذ اشهر بدخول غمار بطولة العالم للفورمولا 1.

ويتعين اعتماد هذه التعديلات من قبل لجنة الفورمولا 1 في يونيو المقبل، ثم من المجلس العالمي للسيارات في الشهر التالي في مكسيكو.