أبوظبي - سكاي نيوز عربية

تأهل الأهلي الإماراتي إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه المثير والمتأخر على ضيفه تراكتور سازي الإيراني 3-2، الثلاثاء، في دبي في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويدين الأهلي بفوزه إلى مهاجمه الدولي أحمد خليل، الذي سجل هدفين متأخرين في الدقيقتين 78 و88 قلب بهما تأخر فريقه 1-2 إلى فوز 3-2.

وافتتح الضيوف التسجيل عبر ميهرداد بيرامي (21) ثم عادل البرازيلي ريبيرو إيفرتون (58) الذي استدعاه مدرب المنتخب البرازيلي دونغا إلى تشكيلة كوبا أميركا 2015، قبل أن يتقدم تراكتور مجددا بواسطة سامان ناريمان جهان (66).

وتصدر الأهلي السعودي، الذي سبق أن ضمن تأهله في الجولة السابقة، المجموعة برصيد 12 نقطة بعد تعادله السلبي أيضا مع مضيفه ناساف كارشي الأوزبكستاني، فيما رفع الأهلي رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني بفارق المواجهتين المباشرتين مع ناساف كارشي، مقابل 4 لتراكتور الأخير الذي كان خرج من المنافسة منذ الجولة الماضية.

الهلال يحسم الصدارة

من جانب آخر، حسم الهلال السعودي مواجهة صدارة المجموعة الثالثة مع ضيفه السد القطري بالفوز عليه 2-1 على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ودخل الفريقان إلى هذه المواجهة بعد أن ضمنا تأهلهما إلى الدور الثاني والسد في الصدارة بفارق مواجهة لقاء الذهاب (فاز 1-صفر)، وكان الفريق القطري بحاجة بالتالي إلى التعادل، لكي يحافظ على الصدارة، لكن الهلال استرد اعتباره وخرج فائزا بهدفين ليوسف السالم (20) والبديل خالد الكعبي (69)، مقابل هدف لحسن الهيدوس (31 من ركلة جزاء).

ورفع الهلال رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة بفارق 10 نقاط عن السد و7 عن فولاد خوزستان الإيراني الذي فاز على ضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكستاني بهدف سجله بهمان جهانتيغ في الدقيقة 89 وذلك بعد دخوله كبديل في الدقيقة 86.