أبوظبي - سكاي نيوز عربية

ركض اليساندرو فلورينزي لأكثر من نصف مسافة الملعب ليسجل ويتوج انتصار روما 2-صفر على جنوة وهي نتيجة أعادته للمركز الثاني في الكالتشيو الاحد.

وتقدم روما في الترتيب على لاتسيو غريمه في العاصمة الإيطالية والذي حول تأخره ليتعادل 1-1 مع مضيفه أتلانتا المتواضع بفضل هدف رائع سجله ماركو بارولو.

وبقي نابولي في الصراع على مكان في دوري الأبطال بفوزه بثلاثية دون رد على ضيفه ميلان الذي تواصلت متاعبه بطرد لاعبه ماتيا دي شيليو في الدقيقة الأولى ليمنح المنافس ركلة جزاء أضاعها غونزالو هيغوين.

وأنقذ دييغو لوبيز حارس ميلان محاولة من هيغوين وتماسك حتى الدقيقة 70 عندما سجل ماريك هامسيك وهيغوين ومانولو جابياديني في ست دقائق مجنونة.

وأطلقت الجماهير صيحات استهجان ضد انتر ميلانو باستاد سانسيرو بعد تعادله بدون أهداف مع كييفو وأحرز المهاجم المخضرم دانييلي دي ناتالي هدفا بكعب القدم ليفوز أودينيزي 1-صفر خارج ملعبه على فيرونا الذي أنهى اللقاء بتسعة لاعبين عقب طرد جاكوبوسالا والمدافع المكسيكي المخضرم رفائيل ماركيز في آخر نصف ساعة.

وبعد أن ضمن يوفنتوس إحراز اللقب الرابع على التوالي السبت كانت مباريات الأحد تتعلق كلها بالصراع على المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية.

ويملك روما 64 نقطة من 34 مباراة في المركز الثاني المؤهل لدورالمجموعات في دوري أبطال اوروبا بينما لدى لاتسيو 63 نقطة في المركز الثالث الذي يمنح صاحبه مكانا في الدور التمهيدي الأخير. ويتأخر نابولي بأربع نقاط أخرى في المركز الرابع.

وسيلتقي فريقا العاصمة الإيطالية في قمة من المتوقع أن تكون مشتعلة في الجولة قبل الأخيرة للموسم.

وهز سيدو دومبيا الشباك للمباراة الثانية على التوالي ليمنح روما المقدمة قبل عشر دقائق على النهاية بعد أن وصلته الكرة داخل منطقة جزاء جنوة.

وكان جنوة يضغط من أجل إدراك التعادل حين هز روما الشباك مجددا في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وانتزع فلورينزي الكرة من تينو كوستا داخل نصف ملعب روما وأنهى إنطلاقته السريعة لمسافة 60 مترا بتسديدة لا تصد في سقف الشباك.