يهدف العداء الجامايكي يوسين بولت إلى إحراز ثلاثية ثالثة (100 و200 والتتابع 4 مرات 100 م)، وتسجيل رقم قياسي جديد، في سباق 200 م، خلال أولمبياد 2016، في ريو دي جانيرو.

وقال بولت، الموجود حاليا في ريو دي جانيرو، للمشاركة في سباق استعراضي لمسافة 100 م، الأحد: "رقم قياسي في سباق 200 م موجود على رأس قائمة أهدافي، وأنا أركز تماما على هذا الأمر".

وأضاف بولت، الحاصل على 6 ميداليات ذهبية في السباقات الثلاثة، لموقع ألعاب 2016 في شبكة الإنترنت "إنها الألعاب الأولمبية. إنه المستوى الأعلى، لذلك ستكون المنافسة شديدة ومثيرة للغاية، واحتمال تسجيل رقم قياسي يبقى قائما بشكل دائم".

ويعتزم بولت، الذي سيحتفل في اليوم الأخير من ألعاب 2016، وفي آخر مشاركة أولمبية له بعيد ميلاده الـ30، الاحتفاظ بألقابه الثلاثة للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن توج في أولمبيادي بكين 2008 ولندن 2012.

وإذا نجح بولت في مسعاة سيصبح أول عداء يتوج بالثلاثية الثالثة على التوالي.

وعلق على هذا الأمر، قائلا: "إنه أحد الأسباب التي تجعلني متحمسا إلى هذا الحد. إنه هدف كبير جدا لي، لذلك علي استغلال هذا الموسم (2015)، من أجل التأكد أني على الطريق الصحيح بالنسبة إلى الموسم المقبل. حتى الآن، الأمور تسير بشكل جيد".

وختم "هناك مزيد من السباقات من أجل رفع مستواي إلى الحد الذي أرغب. لدي الوقت الكافي من أجل العمل، وبلوغ المستوى المطلوب".