حذر البرتغالي جيزوالدو فيريرا مدرب الزمالك المصري لاعبي فريقه من الثقة الزائدة عن الحد والانخداع بنتيجة مباراة الذهاب قبل مواجهة رايون سبور الرواندي غدا الأحد في مباراة الاياب لدور 32 بكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وكان الزمالك فاز 3-1 ذهابا في مصر.

وقال إسماعيل يوسف مدير الكرة بالزمالك إن فيريرا حرص على الاجتماع باللاعبين عقب التدريب الأول لفريقه في كيجالي عاصمة رواندا.

وأضاف يوسف في تصريحات للصحفيين المرافقين للزمالك السبت "فيريرا كان حريصا على أن يصف نتيجة مباراة الذهاب بالخادعة محذرا اللاعبين من الاعتماد عليها."

وتابع يوسف "المدرب البرتغالي قال للاعبين إنه لا يجوز الاعتماد على نتيجة الذهاب لان الفوز الذي حققناه لا يعني التأهل للدور التالي في البطولة."

وأكد يوسف أن فيريرا حذر اللاعبين أيضا من مواجهة ظروف صعبة في المباراة قد يكون لها تأثير على مجريات ونتيجة المباراة مثل حالة الملعب أو ارتفاع عدد المشجعين المحليين بدرجة كبيرة على سبيل المثال.

وسيؤدي الزمالك بعد ظهر اليوم السبت تدريبا أخيرا على ملعب المباراة في كيجالي،وطبقا لما أعلنه مدير الكرة فان الجهاز الفني للزمالك سيفرض السرية على التدريب الاخير قبل المباراة.

وأشار يوسف إلى إن فيريرا وصف مباراة الغد بانها صعبة للغاية لأن المنافس يمتلك عناصر ذات مهارات خاصة في وسط الملعب وهو فريق قوي بصفة عامة