أبوظبي - سكاي نيوز عربية

باتت إندونيسيا قريبة من الاحتفاظ بحق استضافة دورة الألعاب الآسيوية 2018 وتجنب الإيقاف من اللجنة الأولمبية الدولية بعدما أنهت نزاعا يتعلق باستخدام شعار الحلقات الأولمبية.

وفي البداية رفضت اللجنة الرياضية الوطنية - التي ترأس الاتحادات الرياضية في إندونيسيا - إلغاء استخدام شعار الحلقات بعدما حذرت اللجنة الأولمبية الدولية من توقيع عقوبات قاسية إذا لم يتم إنهاء هذه الأزمة.

وكانت اللجنة الأولمبية الإندونيسية تابعة لـ"اللجنة الرياضية الوطنية" قبل انفصالهما، وتتولى اللجنة الأولمبية مهمة تجهيز بعثات إندونيسيا في البطولات الكبرى مثل ألعاب آسيا والأولمبياد.

وقال تونو سوراتمان رئيس اللجنة الرياضية الوطنية لصحيفة جاكرتا جلوب السبت "قدم أعضاء لجنتنا توصية بإلغاء استخدام الحلقات وقمنا باختيار عدة مرشحين لاختيار التصميم الجديد."

وأضاف "ربما يتكون الشعار الجديد من ثلاث حلقات أو ست حلقات لكن المهم ألا يكون مثل شعار اللجنة الأولمبية الدولية. يمكن استخدام ألوان مختلفة لكن شكل الحلقات لن يتغير".

وتابع "أهم شيء أننا سنواصل التزامنا بمساعدة تطوير الرياضة بالبلاد."

وذكرت الصحيفة أن الحكومة هددت بسحب التمويل المادي للجنة الرياضية الوطنية إذا لم تتوقف عن استخدام الشعار، وقال متحدث باسم الحكومة إنه سيتم إبلاغ توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بالقرار وسط آمال بعدم فرض عقوبة على البلاد.

وكانت مدينة هانوي في فيتنام منحت شرف استضافة الدورة في 2012 إلا أنها انسحبت العام الماضي بداعي وجود وصعوبات مالية ونالت مدينة جاكرتا حق استضافة دورة الألعاب.