أكد برادلي ويغينز البطل السابق لسباق فرنسا للدراجات أن فريق سكاي طور دراجة "ستغير من وجه اللعبة" من أجل السباقات الكبرى المقبلة وأولها سباق فلاندرز مطلع الأسبوع المقبل.

وسيقود ويجينز ومعه سبعه من زملائه في فريق سكاي دراجة تم تطويرها جزئيا بواسطة شركة جاجوار لصناعة السيارات زودت بنظام تعليق فريد في الإطار الخلفي.

وقال المتسابق البريطاني الفائز بسباق فرنسا عام 2012 في بيان "لم يسبق أن قدت مثل هذه الدراجة.. فهي الأكثر إثارة على الإطلاق."

وأضاف "الإحساس بها وبنظام التعليق فيها وبصلابتها وبالمرونة في الإطار الخلفية.. إنها دراجة ستغير من وجه اللعبة."

وينطلق سباق فلاندرز الذي يمتد لمسافة 264 كيلومترا الأحد وهو أحد السباقات المهمة في برنامج الاتحاد الدولي للدراجات بتعدد قطاعاته ووعورة مساره.

وسينافس ويغينز الذي سيشارك معه أيضا زميله غيرينت توماس المتخصص في الأراضي غير الممهدة على اللقب ويقول ويجينز الذي سبق له الفوز بذهبية سباق ضد الساعة في ألعاب لندن الأولمبية 2012 إن الدراجة قد تمنح الفريق التفوق على بقية المنافسين.

وقال "هذه هي أول مرة يذهب أحدهم إلى هناك ويتعرف على متطلبات هذه النوعية من الأرضيات ويصنع دراجة مطورة خصيصا لهذه المهمة.

وتابع: "ظهر هذا جليا في التجارب بين المتسابقين الذين استخدموا الدراجة الجديدة والآخرين"،وتابع "تمنحنا قدرا كبيرا من الثقة وتضمن لنا تفوقا كبيرا."

ولن يشارك السويسري فابيان كانسيلارا بطل العامين الماضيين في سباق هذا العام ليترك باب المنافسة مفتوحا على مصراعيه.

وتضم قائمة المنافسين المحتملين ألكسندر كريستوف متسابق كاتيوشا وبيتر ساجان متسابق تينكوف ساكسو وسيب فنماركه متسابق لوتو.