أبوظبي - سكاي نيوز عربية

وسع تشلسي المتصدر الفارق مع مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني إلى 6 نقاط رغم تعادله 1-1 مع ضيفه ساوثامبتون في البريميرليغ الأحد.

وسجل دييغو كوستا الهدف الأول للبلوز في الدقيقة 11 بضربة رأس لكن ساوثامبتون أدرك التعادل المستحق بعد ثماني دقائق عن طريق ركلة جزاء نفذها دوسان تاديتش.

وسيطر ساوثامبتون على بداية المباراة لكن تشلسي كان الأفضل في الشوط الثاني، وسدد كوستا كرة ارتدت من القائم كما أهدر المدافع جون تيري فرصة خطيرة في الدقائق الأخيرة.

وكان سيتي حامل اللقب خسر 1-صفر أمام بيرنلي السبت، لكن تشلسي اكتفى بالحصول على نقطة واحدة ليتقدم بست نقاط كما أن لديه مباراة واحدة مؤجلة بينما يحتل ساوثامبتون المركز السادس.

ويأتي تعادل تشلسي بعد خروجه الأسبوع الماضي من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان الفرنسي وتفرغه للمنافسة على لقب الدوري.

من جانب آخر، حقق مانشستر يوناتيد فوزا عريضا على توتنهام بثلاثية نظيفة، على ملعب أولد ترافدرد.

وسجل أهداف أصحاب الأرض البلجيكي مروان فيلاني بعد 9 دقائق فقط بعد تمريرة بينية من مايكل كاريك.

وعزز كاريك التسجيل لكتيبة فان غال في الدقيقة الـ19 من ركنية أبعدها الدفاع وأكملها الدولي الإنكليزي برأسية إلى شباك السبرز.

وأكمل ثلاثية قائد الفريق واين روني في الدقيقة الـ34 بعد مهارة فردية مميزة. ورفع مانشستر رصيده إلى 56 نقطة في المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، بفارق نقطة واحدة عن آرسنال.