أبوظبي - سكاي نيوز عربية

عاد المهاجم ماريو غوميز إلى تشكيلة منتخب ألمانيا التي ستواجه فرنسا وديا في باريس في 9 فبراير الحالي، بعد غيابه منذ نصف نهائي كأس أوروبا 2012.

استدعى المدرب يواكيم لوف 23 لاعبا الجمعة لمواجهة "الديوك"، وبرر عودة غوميز: "بعد غياب طويل بسبب الاصابات. يعود ماريو غوميز بحالة جسدية جيدة" مشيدا بـ"نوعية وخبرة" مهاجم بايرن ميونيخ.

خضع غوميز في منتصف أغسطس الماضي لجراحة في كاحله الأيسر، فغاب عن أول 4 مباريات لألمانيا في تصفيات مونديال 2014، ومباراة هولندا الودية (صفر-صفر) في ختام 2012.

واستبعد لوف شتيفان كيسلينغ مهاجم باير ليفركوزن الذي يتصدر راهنا ترتيب هدافي البوندسليغا (13 هدفا).

وتضم التشكيلة 7 من لاعبي بايرن ميونيخ متصدر الدوري، و6 من بوروسيا دورتموند حامل اللقب في الموسمين الاخيرين.

وتلتقي ألمانيا مع كازاخستان مرتين في نهاية مارس المقبل، وهي تتصدر المجموعة الثالثة بعشر نقاط، بفارق 3 نقاط عن السويد التي لعبت عددا يقل عنها بمباراة واحدة.

وهنا اللاعبون ال23:

- للمرمى: رينه أدلر (هامبورغ) ومانويل نوير (بايرن ميونيخ)

- للدفاع: جيروم بواتينغ وفيليب لام (بايرن ميونيخ) وماتس هوملز ومارسيل شميلتسر (بوروسيا دورتموند) وبينيديكت هوفيديس (شالكه) وبير مرتيساكر (آرسنال) وهايكو فيسترمان (هامبورغ).

- للوسط: لارس بندر (باير ليفركوزن) وماريو غوتسه وماركو ريوس وإيلكاي غوندوغان (بوروسيا دورتموند) وطوني كروس وتوماس مولر وباستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونيخ) ولوكاس بودولسكي (آرسنال) ومسعود أوزيل وسامي خضيرة (ريال مدريد الاسباني) وأندريه شورله (باير ليفركوزن) وجوليان دراكسلر (شالكه).

- للهجوم: ميروسلاف كلوزه (لاتسيو) وماريو غوميز (بايرن ميونيخ)