في بطولة دوري أبطال إفريقيا، تأهل فريقا المريخ والهلال السودانيان وفريق سموحة المصري، وفي بطولة كأس الاتحاد الإفريقي، تأهل فريق الاتحاد الليبي وخرج فريقا مولودية الجزائر ونهضة بركان المغربي.

ففي البطولة الأولى، تأهل فريق المريخ بعد فوزه على عزام يونايتد التنزاني بثلاثية نظيفة، بعد أن كان قد خسر في مباراة الذهاب بهدفين دون مقابل، ليتأهل المريخ بنتيجة المباراتين.

أما مواطنه الهلال فتأهل هو الآخر رغم خسارته بهدف أمام كمكم الزنجباري، إذ إنه كان قد فاز ذهاباً بهدفين دون مقابل، ليتأهل بمجموع نتيجتي المباراتين.

سموحة المصري تأهل بدوره على حساب أهلي طرابلس الليبي، وبفارق ركلات الترجيح، بعد أن تعادلا بنتيجتي المباراتين، حيث فاز الأهلي ذهابا بهدف وفاز سموحة إياباً بالنتيجة نفسها.

المغرب التطواني فعل مثل المريخ، حيث كان قد خسر ذهاباً بهدفين دون رد، لكنه عاد في مباراة الإياب ليفوز بثلاثية نظيفة، ويتأهل بالتالي بمجموع نتيجتي المباراتين.

وفي مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي، خرج نهضة بركان المغربي من الدور التمهيدي للمسابقة بخسارته أمام مضيفه أونز كرياتور المالي صفر-1 إيابا السبت في باماكو.

وكان نهضة بركان فاز 2-1 ذهابا، لكن الفريق المالي بلغ الدور الأول لتسجيله خارج القواعد.

وودع مولودية الجزائر البطولة من الدور التمهيدي أيضاً بعد أن خسر أمام نادي الساحل النيجري بهدفين دون مقابل، بعد أن تعادلا ذهاباً من دون أهداف.

أما الاتحاد الليبي فتأهل إلى الدور الأول من المسابقة بفوزه على مضيفه إيليكت سبور التشادي 1-صفر السبت في نجامينا في إياب الدور التمهيدي، وكان الاتحاد فاز 6-1 ذهاباً.