أبوظبي - سكاي نيوز عربية

رد مدرب مانشستر يونايتد، لويس فان غال، على جملة لمدرب وست هام عن طريقته في اللعب، التي حولت العملاق الإنجليزي إلى "يونايتد صاحب الكرات الطويلة"، بوابل من الإحصاءات.

وكان مدرب وست هام يونايتد، سام آلاردايس، تحدث عن طريقة لعب يونايتد، قائلا "إنهم يرسلون الكرة إلى الأمام في انتظار الفرج"، وذلك بعد أن انتزع مانشستر التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع 1-1 على ملعب أبتون بارك، الأحد.

ودفع هذا فان غال للرد غاضبا على الصحفيين قبل مباراة على أرضه، الأربعاء، في الدوري أمام بيرنلي.

واستعرض فان غال أربع صفحات من الإحصاءات، متسائلا عن المغزى من كلام آلاردايس، وطلب من الصحفيين طباعة هذه الأوراق، وتقديمها إلى مدرب وست هام، الذي قد يغير رأيه بعدها.

وقال المدرب الهولندي: "استحوذنا على الكرة، وبعد 70 دقيقة (أمام وست هام) لم ننجح في هز الشباك، رغم العديد من الفرص السانحة في الشوط الثاني، وبعدها غيرت طريقة اللعب".

وتابع "بالطبع في وجود لاعب يملك إمكانات مروان فيلايني لعبنا له الكثير من الكرات الطويلة، وسجلنا، ولذلك أعتقد أنه كان قرارا جيدا جدا مني".

واستطرد "لو عقدنا مقارنة بالنسبة للكرات الطويلة فإنك ستجد أن وست هام يونايتد لعب ما نسبته 71 في المائة من الكرات الطويلة إلى المهاجمين، بينما بلغت نسبتنا 49 في المائة".

ونزل لاعب الوسط فيلايني بديلا في المراحل الأخيرة أمام وستهام، ولعب الدولي البلجيكي دورا بارزا في حسم ألعاب الهواء، وإزعاج المدافعين.

فان غال: لم أهاجم التحكيم

من جانب آخر، قال الاتحاد الإنجليزي لكرة فان غال  نفى تهمة سوء التصرف التي وجهت اليه بسبب تعليقات بشأن الحكم عقب مباراة فريقه أمام مضيفه كمبريدج يونايتد في الدور الرابع لكأس الاتحاد.

وأوضح الاتحاد الانجليزي في حسابه على تويتر "نفى لويس فان غال تهمة سوء التصرف بشأن تعليقات لوسائلإعلام وطلب عقد جلسةاستماع شخصية له سيتم تأكيد موعدها لاحقا."

وكان فان غال قال بعد المباراة التي أقيمت على ملعب كمبريدج المنتمي للدرجة الرابعة وانتهت بالتعادل السلبي "كل جوانب اللعبة ضدنا. أرضية الملعب والحكم. كل شيء يمكن للمرء التفكير فيه يقف ضده."

لكن يونايتد سحق ضيفه كمبريدج 3-صفر في مباراة الاعادة على ملعب اولد ترافورد ليضرب موعدا في الدور الخامس مع بريستون نورث إند.
              
وقال الاتحاد الانجليزي وقتها "توحي تعليقات مدرب مانشستريونايتد بوجود مزاعم تشير لتحيز مزعوم في الجزء المتعلق بحكم المباراة وهو ما قد يؤدي لتلطيخ سمعة اللعبة".

ورد فان غال بقوله "على مدار 30 عاما كمدرب لم توجه لي أياتهامات. لا اعتقد اني قلت شيئا خاطئا. قلت في المؤتمر الصحفي عقب المباراة الأولى ان كل شيء يصب في مصلحة الفريق الأقل ترشيحا للفوز".