قال مدرب تونس سامي الطرابلسي الثلاثاء، عشية المباراة مع توغو في الجولة الثالثة بالدور الأول من منافسات المجموعة الرابعة من كأس الأمم الإفريقية، إن "اللقاء مصيري وأي نتيجة سيئة تعني الكارثة".

وأضاف قائد المنتخب التونسي، الذي لا يزال المنتخب العربي الوحيد في المنافسة بعد خروج الجزائر والمغرب، في مؤتمر صحفي "علينا أن نبقى مركزين وأن نديرها (المباراة) بأفضل طريقة".

وأضاف "بطبيعة الحال نحن جاهزون للقاء (..) واللاعبون بصحة جيدة باستثناء يوسف مساكني الذي عانى في اليومين الماضيين من التهاب في الحلق".

وأوضح الطرابلسي "يوسف تدرب أول أمس على انفراد، وأمس تدرب جزئيا بسبب التهاب طفيف في الحلق، لكنه اليوم بصحة جيدة وسيعاود التدريب بشكل طبيعي".

واعتبر "أن جميع المنتخبات المشاركة كبيرة، لكن البعض يظن بأن منتخب كوت ديفوار هو الأفضل، بينما في الواقع لم يظهر كذلك. تجرأنا في نهاية المباراة على المجازفة بإجراء بعض التعديلات لأننا كنا نظن إن بإمكاننا التعادل، بيد أن النتيجة كانت مخيبة ولم تأت كما كنا نتمناها".

وخسرت تونس صفر-3 أمام كوت ديفوار في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة، بعدما فازت على الجزائر بهدف نظيف في الجولة الأولى.

وبخصوص التبديلات التي أجراها خلال مباراة كوت ديفوار، قال الطرابلسي إنها "كانت متناسبة مع مؤهلات الخصم، لكن أخطاء فردية وليس جماعية في الدفاع أدت إلى غير ما كنا نتمناه".