أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أنزلت الجزائر هزيمة تفطر القلب بالسنغال بعدما هزت الشباك مرتين بواقع هدف في كل شوط لتفوز عليها 2-صفر وتصعد لدور الثمانية في كأس أمم إفريقيا لكرة.

وكانت السنغال في موقف جيد قبل هذه المباراة، إذ كانت تحتاج فقط الى التعادل لتصعد لدور الثمانية بعد حصولها على أربع نقاط من أول مباراتين في المجموعة الثالثة لكنها خسرت أمام الجزائر في الوقت الذي فازت فيه غانا على جنوب إفريقيا 2-1 لتتأهل في صدارة المجموعة بست نقاط مثل الجزائر.

وافتتح رياض محرز التسجيل للجزائر بعد 11 دقيقة بعدما لعب مجيد بوقرة ركلة حرة من خط منتصف الملعب تقريبا لتصل إلى محرز الذي كسر مصيدة التسلل ووجد نفسه وجها لوجه مع حارس السنغال ليضع الكرة في الشباك.

وأضاف نبيل بن طالب الهدف الثاني قبل 8 دقائق من النهاية بعد تبادل رائع للكرة بين اسحاق بلفوضيل وسفيان فغولي الذي مرر إلى بن طالب على مشارف المنطقة سددها قوية في الشباك.

وضعت الجزائر السنغال تحت ضغط منذ البداية بعدما تعلمت الدرس من الخسارة 1-صفر أمام غانا في الوقت المحتسب بدل الضائع يو م الجمعة الماضي.

وبدا التوتر واضحا على دفاع محاربي الصحراء حين حاول السنغاليون الرد بالهجوم من على الأطراف في الدقائق الأولى.

لكن الجزائر هي التي كسرت حالة الجمود مبكرا. ولاحت للسنغال عدة فرص لإدراك التعادل في الشوط الأول لكنها أخفقت في هز الشباك.

وشكل ساديو ماني بسرعته خطورة على بوقرة وشريكه في الدفاع كارل مجاني، بينما اقترب بابي جيلبودجي من التسجيل من ركلة حرة من مسافة بعيدة بعد 30 دقيقة.

وبعد ست دقائق أخرى تصدى رايس مبولحي حارس الجزائر لمحاولة من مامي بيرام ضيوف.

وأغلق الجزائريون مناطقهم في الشوط الثاني وحاولوا استهلاك الوقت قدر الإمكان. ونال مبولحي إنذارا لإضاعة الوقت بعد 76 دقيقة.

غانا تتصدر

كما تأهلت غانا إلى الدور ربع النهائي إثر فوزها على جنوب إفريقيا 2-1 في مونغومو بالمجموعة ذاتها.

وسجل جون بوي (73) وأندريه أييو (83) هدفي غانا، وماندلا ماسانغو (17) هدف جنوب إفريقيا.

وتصدرت غانا ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق المواجهات المباشرة مع الجزائر (هزمتها 1-صفر في الجولة الثانية)، وستقابل ثاني المجموعة الرابعة في الأول من فبراير في مالابو، فيما تلعب الجزائر مع متصدر المجموعة الرابعة على الملعب ذاته.