تبدو حظوظ المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مرتفعة للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014، للمرة الثالثة في تاريخه، على حساب الأرجنتيني ليونيل ميسي، والحارس الألماني مانويل نوير.

ويكشف عن اسم الفائز بهذه الجائزة المرموقة، التي يشارك في منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية، الاثنين، في حفل يقام بقصر المؤتمرات في زيوريخ.

وكان رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني، توج بالجائزة العام الماضي، وسبق أن فاز بها أيضا عام 2008 (عندما كان في صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي)، أما ميسي، هداف الغريم التقليدي برشلونة، فاحتكرها 4 أعوام متتالية بين 2009 و2012.

وما يجعل رونالدو (29 عاما) مرشحا بقوة للفوز بالجائزة للمرة الثانية على التوالي، والثالثة في مسيرته، أنه قاد ريال مدريد إلى لقبه الأول في دوري أبطال أوروبا منذ 2002، والعاشر في تاريخه، وإلى إحراز مسابقة الكأس الإسبانية وكأس العالم للأندية أيضا.

إلا أن النقطة السوداء الوحيدة في سجله هذا العام، هي عدم تألقه في مونديال 2014 في البرازيل، لا سيما أن البرتغال خرجت من الدور الأول.

وتألق رونالدو في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بتسجيله 17 هدفا (رقم قياسي)، وكان مؤثرا تماما بفوز ريال باللقب الذي كان الثاني للنجم البرتغالي في المسابقة بعد 2008 حين أحرزه مع يونايتد.

ميسي والمونديال

من جانبه، قاد ميسي (27 عاما) منتخب الأرجنتين إلى نهائي مونديال البرازيل الصيف الماضي، دون أن يتوج باللقب الذي ذهب لنوير ورفاقه في المنتخب الألماني، بهدف ماريو غوتسه بعد التمديد.

وسجل ميسي 58 هدفا في 66 مباراة لبرشلونة، ومنتخب الأرجنتين عام 2014، الذي خرج فيه الفريق الكاتالوني من دون أي لقب.

ودخل ميسي في سجل أساطير الدوري الإسباني والقارة الأوروبية، إذ نجح في تحطيم الرقم القياسي لنجم ريال السابق راوول غونزاليس من حيث عدد الأهداف التي سجلها في مسابقة دوري أبطال اوروبا (71 هدفا) بتسجيله 74 هدفا.

إضافة إلى تمكنه من تحطيم الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني والمسجل باسم أسطورة أتلتيك بلباو تيلمو زارا (251).