كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الجمعة، عن أفضل 11 لاعبا في القارة بناء على تصويت الجماهير. بينما اعتبر موقع متخصص أن قيمة هذا الفريق "الأفضل" تبلغ نحو 745 مليون دولار.

وضمت القائمة التي أعلنها "يويفا" 3 لاعبين فازوا ببطولة كأس العالم الأخيرة مع منتخب ألمانيا، هم حارس المرمى مانويل نوير وفيليب لام وتوني كروس.

أما نادي ريال مدريد، الفائز بدوري أبطال أوروبا، فضمت القائمة أسماء لاعبيه كريستيانو رونالدو وسيرخيو راموس بجانب آنخيل دي ماريا، الذي انتقل لاحقا إلى مانشستر يونايتد.

وكان نادي برشلونة الإسباني ممثلا بلاعب واحد هو الأرجنتيني ليونيل ميسي، بينما اعتبر البعض أن الأوروغوياني دييغو غودين، لاعب نادي أتلتيكو مدريد أبرز مفاجآت القائمة.

وضمت القائمة أيضا أسماء الهولندي آرين روبن، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والنمساوي دافيد آلابا، في حين لم يتواجد أي لاعب من الدوي الإيطالي.

يذكر أن البرتغالي رونالدو حصل على أعلى نسبة تصويت بـ78%، فيما كان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الأقرب للخروج بعد أن نال 28% من إجمالي أصوات من شاركوا في التصويت على اختيار الفريق الأقوى في أوروبا.

وبلغت قيمة هذا الفريق، الذي يعتبره الجمهور الأقوى في أوروبا حاليا، نحو 745 مليون دولار أميركي، استنادا على دراسة حديثة للمركز الدولي للدراسات الرياضية تتعلق بالقيمة الفعلية للاعبين في سوق الانتقالات، نشرها موقع "كوارتز".