استعاد هامبورغ توازنه بفوزه الثمين على ضيفه ماينتس 2-1، الأحد، في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وتقدم هامبورغ في الدقيقة 32 عبر المدافع البرازيلي كليبر ريس بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة على يسار الحارس لوريس كاريوس، وأضاف قائده الدولي الهولندي رافايل فان دير فارت الثاني في الدقيقة 54 من ركلة جزاء عندما لمست الكرة يد المدافع المقدوني نيكولتشي نوفيسكي.

وقلص الياباني شينجي أوكازاكي الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية (89).

وهو الفوز الرابع لهامبورغ هذا الموسم وعوض به خسارته أمام أوغسبورغ 1-3 في المرحلة الماضية، فرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق نقطة واحدة خلف ماينتس الحادي عشر والذي مني بخسارته الرابعة هذا الموسم.

وعمق إينتراخت فرانكفورت جراح ضيفه فيردر بريمن وواصل استفاقته بفوز ثالث على التوالي بعد سلسلة من 4 هزائم متتالية وذلك بفوز كبير بخمسة أهداف لألكسندر ماير (34 و68) والسويسري هاريس سيفيروفيتش (52) وشتيفن إيغنر (76) ومارك ستيندرا (80)، مقابل هدفين للتشيكي ثيودور جيبري سيلاسي (45) والإيطالي لوكا كالديرولا (79).

ورفع إينتراخت فرانكفورت الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم في مواجهة بريمن للمباراة التاسعة على التوالي، تحديدا منذ خسارته أمامه على أرضه صفر-5 في 13 مايو 2009، رصيده إلى 21 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد منافسه عند 13 نقطة في المركز السابع عشر، قبل الأخير، بعد أن مني بهزيمته السابعة.