سحبت قرعة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، المقررة بين 17 يناير و8 فبراير المقبلين في غينيا الاستوائية، وأوقعت المنتخب الجزائري ضمن المجموعة الثالثة الحديدية إلى جانب غانا والسنغال وجنوب إفريقيا.

وفي المجموعة الأولى تلعب غينيا الاستوائية المضيفة، مع الكونغو والغابون وبوركينا فاسو. وستلعب تونس ضمن المجموعة الثانية إلى جانب زامبيا والكونغو الديمقراطية والرأس الأخضر.

وفي المجموعة الرابعة والأخيرة تلعب كوت ديفوار وغينيا والكاميرون ومالي.

وقال مدرب المنتخب التونسي البلجيكي جورج  ليكنز عقب سحب القرعة "المجموعة صعبة وليست سهلة وسنتعام لمع كل مباراة بشكل منفرد لضمان التأهل للدور الثاني".

لكن مدرب تونس أبدى رضاه في الوقت ذاته لتجنب الوقوع في مجموعة قوية مثل المجموعة الثالثة والتي تضم قوى كبرى في القارة وهي غاناوالسنغال وجنوب افريقيا والجزائر.

ونقلت وكالة رويترز عن يزيد منصوري مساعد مدرب منتخب الجزائر قوله: "مجموعتنا صعبة للغايةلكن لدينا ما سنقوله في تلك النهائيات".

وتحمل تونس والجزائر آمال العرب في كأس أمم افريقيا بعد فش لمصر والسودان في التأهل واستبعاد المغرب من المشاركة بعد تجريده من تنظيم البطولة.

وسبق لتونس التتويج بلقب كأس أمم افريقيا مرة واحدة في تاريخهاعندما استضافت البطولة على أرضها عام 2004، كما فازت الجزائر مرة واحدة بالبطولة على أرضها عام 1990.