يقول الألماني سباستيان فيتل، بطل العالم في الفورمولا 1 للسيارات 4 مرات، إنه يعيش حلم طفولته بعد إكمال أول أسبوع له كسائق لفيراري.

ورحل فيتل عن "رد بول" بنهاية الموسم المنقضي بعد فقدان لقبه لصالح البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، وأمضى ثلاثة أيام في مصنع فيراري، وقاد سيارة الفريق لعام 2012.

وقال فيراري بموقعه على الإنترنت إن فيتل (27 عاما) تقابل مع رئيس الفريق سيرجيو مارتشيوني، والمدير الجديد ماوريتسيو اريفابيني، الاثنين، بعدما تناقش مع المهندسين، كما أمضى بعض الوقت على جهاز المحاكاة مطلع الأسبوع الحالي.

ويوم السبت الماضي أكمل فيتل نحو مائة لفة على حلبة فيورانو للتجارب، وهو المكان الذي زاره السائق الالماني قبل سنوات طويلة كمشجع أملا في إلقاء نظرة على مواطنه مايكل شوماخر أسطورة "فورمولا 1".

وقال فيتل "بالعودة إلى الوراء عندما كنت أبلغ من العمر 11 أو12 عاما كنت أحاول النظر من فوق السياج من أجل إلقاء نظرة على مايكل وهو ينطلق فوق المضمار. اليوم كنت من ينطلق على المضمار".

وأضاف: "هناك الكثير من الحكايات المتعلقة بفيراري وما هو شعور قيادة سيارة حمراء وفي النهاية أؤكد هذه الحكايات".

وتابع: "إنها ليست مجرد قصة. إنها أسطورة حقيقية موجودة وهو شعور مميز للغاية أن يكون المرء ضمن هذا وداخل السيارة مع مشاهدة الناس وهم يأتون ويركضون إلى المضمار في محاولة لتسلق الحائط من أجل رؤية السيارة".

وبعد الاتفاق على عقد لثلاث سنوات انضم فيتل إلى فيراري، بدلا من الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين، الذي أوضح أنه يريد الرحيل.

واحتل فيراري المركز الرابع في ترتيب الصانعين في 2014، وأنهى الموسم دون أي انتصار للمرة الأولى منذ 1993.