عبر مدرب ريال سوسيداد، ديفيد مويز، عن سعادته بأول فوز يحققه الفريق المنافس في الدوري الإسباني لكرة القدم تحت قيادته، إلا أنه انتقد حكم المباراة لعدم مرونته ولجوئه سريعا إلى البطاقات الصفراء.

وأحرز المهاجم المكسيكي كارلوس فيلا ثلاثية من الأهداف لريال سوسيداد الذي فاز 3- صفر على إيلتشي، الجمعة، وتقدم إثر ذلك إلى المركز 12 بين فرق الدوري الإسباني العشرين برصيد 13 نقطة من 13 مباراة.

وقال مويز في مؤتمر صحفي بعد الفوز: "أنا ابتسم لأننا  فزنا وأنا سعيد للغاية لكني أريد المزيد".             

وكان ريال سوسيداد تعادل في الجولة السابقة بدون أهداف مع ديبورتيفو لا كورونيا في أول مباراة له تحت قيادة مويز مدرب مانشستر يونايتد وإيفرتون السابق.   

وأضاف المدرب الاسكتلندي: "اعتقد أن المباراة شهدت بعض جوانب التحسن وهو أمر جيد".

وقال مويز أيضا "رأينا لاعبا مميزا جدا ورأينا موهبة مميزة من خلال أداء كارلوس فيلا الذي أحرز عددا من الأهداف أحدثت الكثير من الفارق".   

وأدار المباراة الحكم كارلوس فيلاسكو كاربايو الذي تعرض لانتقادات بسبب أدائه خلال مباراة في دور الثمانية في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل بين أصحاب الأرض وكولومبيا.

وانتقد مويز أداء الحكم قائلا: "اعتقد أنه كان ينقصه بعض المرونة والتسامح إذ أنه أخرج البطاقة الصفراء 3 مرات في غضون 27 دقيقة وهذا كثير".

وسيحل ريال سوسيداد في الجولة المقبلة من الدوري الإسباني ضيفا على فياريال، الأحد المقبل، بعد أن يخوض مباراة في دور 32 من كأس ملك إسبانيا الخميس القادم.