بدأ جدول المباريات المزدحم ينال من ريفر بليت الساعي للفوز بكأس سود أميركانا، والاحتفاظ بلقب الدوري الأرجنتيني لكرة القدم.

وفرط ريفر الذي لعب بفريق معظمه من الصف الثاني في المركز الأول في الدوري حينما تغلب عليه ريسنغ كلوب 1-صفر في عقر داره بفضل هدف من نيران صديقة سجله المدافع روجليو فونيس موري بالخطأ في مرماه، ليوسع الفارق الذي يفصله عن ريفر في الصدارة إلى نقطتين قبل مباراتين من نهاية الموسم.

وأبلغ دييغو ميليتو مهاجم إنترناسيونالي السابق الصحفيين في نهاية المواجهة الأحد "ريسنغ هو حياتي. عدت من أجل هذه اللحظة".

وتابع ميليتو الذي كان ضمن تشكيلة ريسنغ التي فازت باللقب لآخر مرة في 2001 قبل أن ينتقل إلى أوروبا حيث ساعد إنترناسيونالي على الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في 2010 "عانينا لأن ريفر لعب بشكل جيد رغم مشاركته بالصف الثاني".

وتصدر ريفر المسابقة منذ الجولة الخامسة في الأول من سبتمبر ودفع بتشكيلة من اللاعبين الاحتياطيين لإراحة لاعبيه الأساسيين قبل مباراة إياب الدور قبل النهائي لكأس سودأميركا الخميس المقبل على أرضه أمام بوكا جونيورز.

وفقد فريق المدرب مارسيلو جاياردو الذي لم يتجرع الهزيمة في 31 مباراة وهو رقم قياسي في تاريخ النادي حتى نال الخسارة الأولى أمام استوديانتس قبل أسبوعين ثماني نقاط في آخر ثلاث مباريات له حيث يركز أكثر على لقب كأس سودأميركا.

ويملك ريفر أفضلية بسيطة بعدما تعادل سلبيا مع بوكا ذهابا على ملعب بومبونيرا الأسبوع الماضي لكن بوكا استعاد لمسته التهديفية ليفوز 3-1 على ضيفه إندبندينتي بفضل هدفين من جوناثان كاييري وثالث من شريكه في الهجوم إيمانويل جيجليوتي.