بدأت الشرطة الألمانية تحقيقات في محاولة قتل عقب إطلاق جماهير غلطة سراي التركي لألعاب نارية وقنابل دخان على الملعب وعلى جماهير بروسيا دورتموند خلال المباراة التي فاز فيها الفريق الألماني على نظيره التركي 4-1 ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الثلاثاء.

وقال مدير إدارة الشرطة في دورتموند، إدزارد فريهوف، إن المشكلات بدأت في وسط المدينة قبل انطلاق المباراة عندما أشعل 800 مشجع من غلطة سراي الألعاب النارية وقنابل الدخان قبل أن يتوجهوا إلى الاستاد.             

وأضاف فريهوف: "بمجرد أن بدأت المباراة واصل المشجعون إشعال الألعاب النارية. تعرفنا على البعض وألقينا القبض عليهم في موقع الأحداث".             

وتوقفت المباراة التي جرت ضمن المجموعة الرابعة مرتين ولعدة دقائق، بينما توجه لاعبو الفريق التركي باتجاه المشجعين في محاولة لإيقاف تصرفاتهم.             

وقالت شرطة دورتموند في بيان صدر عنها في وقت سابق: "من بين تحقيقات عديدة كانت هناك تحقيقات في محاولة قتل وتعكير السلم العام وخرق القوانين التي تنظم استخدام المفرقعات والقوانين التي تحكم التجمعات".             

وأشار فريهوف إلى أن الشرطة فتشت نحو 700 مشجع في نهاية المباراة داخل الاستاد وقامت بتصويرهم إلى جانب تصوير هوياتهم وجوازات سفرهم وذلك حتى تساعد تلك المعلومات الشرطة على تحديد المزيد من مثيري الشغب في المستقبل.             

وأصيب اثنان من ضباط الشرطة بإصابات طفيفة.             

وقال حميد التينتوب لاعب غلطة سراي الذي ولد في مدينة جلسنكيرشن القريبة "أبلغتهم (الجماهير) بأنهم إذا ما واصلوا التصرف على هذا النحو فإن الحكم سيوقف اللقاء".

ويمكن أن يواجه الفريق التركي عقوبات إلى جانب غرامة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.