أبوظبي - سكاي نيوز عربية

استعاد تشلسي نغمة الفوز بفوزه الصعب على كوينز بارك رينجرز 2-1 في المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز السبت.

على ملعب "ستامفورد بريدج" حقق تشلسي فوزا صعبا على جاره كوينز بارك ليستعيد نغمة الانتصارات بعد تعادله مع مانشستر يونايتد 1-1 ويحافظ على سجله خاليا من الهزائم هذا الموسم حتى الآن.

ورفع تشلسي رصيده إلى 26 نقطة من أصل 30 علما بانه تعادل مرتين خارج ملعبه هذا الموسم أمام مان سيتي وجاره مان يونايتد بالنتيجة ذاتها 1-1.

وشارك المهاجم الإسباني الدولي دييغو كوستا هداف البريميرليغ برصيد 9 أهداف للمرة الأولى بعد غيابه عن مبارياته فريقه الثلاث في مختلف المسابقات لإصابته بتمزق عضلي خلال تواجده مع منتخب بلاده.

وضغط تشلسي منذ البداية على مرمى روبرت غرين ونجح في افتتاح التسجيل بعد لعبة مشتركة بين سيسك فابريغاس والبرازيلي أوسكار، فمرر الأول باتجاه الثاني داخل المنطقة فسددها بقدمه من الخارج بعيدا عن متناول حارس رينجرز (32).

ودخل كوينز بارك الشوط الثاني مهاجما ونجح في إدراك التعادل عن طريق تشارلي اوستن الذي خدع الحارس البلجيكي العملاق تيبو كورتوا بتسديدة بالكعب لتستقر داخل الشباك.

لكن تشلسي قد عاد وتقدم مجددا عندما حصل على ركلة جزاء إثر إعاقة نجمه البلجيكي ادين هازار داخل المنطقة فسددها الأخير بنفسه داخل الشباك (75).

وفي مباراة أخرى، واصل ساوثمبتون،مفاجاة الموسم، عروضه القوية  وعاد بفوز ثمين من هال سيتي بهدف سجله فيكتور وانياما بعد مرور دقيقتين مستغلا خطأ للحارس الاحتياطي الثالث في صفوف الفريق المنافس.
              
وحقق آرسنال فوزا متوقعا على بيرنلي الصاعد هذا الموسم من الدرجة الأولى بثلاثية نظيفة جاءت جميعها في الدقائق العشرين الاخيرة في مباراة تألق فيها اليكسيس سانشيز بتسجيله هدفين الأول من ضربة رأسية (70) والثانية بعد تلقيه كرة داخل المنطقة فسيطر عليها قبل ان يسددها داخل الشباك (90)، في حين أضاف الهدف الآخر المدافع كالوم تشامبرز  مسجلا أول اهدافه في مسيرته الاحترافية (72).
              
وسقط إفرتون في فخ التعادل السلبي مع سوانسي سيتي.

وقلب وست هام تخلفه أمام ستوك سيتي بهدفين سجلهما النيجيري ديفيد مويز والسنغالي مامي بيرام ديوف إلى تعادل سجلهما الاكوادوري اينير فالنسيا وستيف داونينغ.

وخسر ليستر سيتي على ملعبه امام وست بروميتش البيون بهدف سجله لاعب وزسطه الأرجنتيني ايستيبان كامبياسو خطأ في مرمى فريقه.