أعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم، الجمعة، أنه عين ستيفن كيشي مجددا على رأس الإدارة الفنية لمنتخب بلاده وذلك بعد أسبوعين من إقالته من منصبه.

وقال مسؤول اللجنة الفنية في الاتحاد النيجيري، فيليكس إنيانسي- أغوو، إن الاتحاد النيجيري قرر "الموافقة" على إعادة كيشي (52 عاما) إلى منصبه مدربا للمنتخب النيجيري، الذي قاده إلى اللقب القاري العام الماضي في جنوب إفريقيا.

وكان الاتحاد النيجيري أقال كيشي من منصبه في 16 أكتوبر الحالي على الرغم من الفوز على السودان 3-1 في الجولة الرابعة من الدور الحاسم لتصفيات كأس الأمم الإفريقية المقررة في المغرب مطلع العام المقبل.

وقرر الاتحاد النيجيري عقب اجتماع طارئ أن المدرب السابق لـ"النسور الممتازة"، شعيبو أمودو، سيستلم الإدارة الفنية للمنتخب النيجيري مؤقتا بانتظار التعاقد مع مدرب أجنبي.

وخيبت نيجيريا حاملة اللقب القاري الآمال في التصفيات واستهلتها بالخسارة على أرضها أمام الكونغو برازافيل 2-3 ثم سقطت في فخ التعادل أمام مضيفتها جنوب إفريقيا صفر- صفر، وخسرت أمام السودان صفر-1 في أم درمان، قبل أن تحقق الفوز الأول في التصفيات على حساب الأخيرة.

وتحتل نيجيريا المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بفارق 4 نقاط خلف جنوب إفريقيا المتصدرة و3 نقاط خلف الكونغو الثانية.            

وتواجه نيجيريا خطر الغياب عن العرس القاري وفقدان لقبه من التصفيات كونها تنتظرها مواجهتين ساخنتين في الجولتين المتبقيتين أمام مضيفتها الكونغو في 14 أو 15 نوفمبر المقبل، وضيفتها جنوب إفريقيا في 19 منه.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى النهائيات بالإضافة إلى صاحب أفضل مركز ثالث في المجموعات السبع في الدور الحاسم.