أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قال رئيس يوفنتوس أندريا أنييلي، الجمعة، إن كرة القدم الإيطالية "ستموت قريبا"، إذا لم تتمكن من التغلب على مشاكلها الكبيرة الحالية.

وأضاف في اجتماع مع حاملي أسهم النادي في تورينو: "نحن في مرحلة تراجع حاد. ستموت كرة القدم الإيطالية قريبا إذا لم ننجح في مواجهة التحديين التاليين: الأول على الجانب المحلي بضرورة حضور الجماهير للمباريات، والثاني على الجانب الخارجي ويتعلق بالدخول في منافسة حقيقية مع السوق العالمي".

وتابع: "لقد تفوقت إنجلترا وألمانيا وإسبانيا علينا في كل الأمور المتعلقة بالعائدات ونوعية واستمرارية الأعمال والنتائج الرياضية وقيمة ملاعبهم وتصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

وواصل رئيس بطل إيطالي قوله: "اليوم نحن نعاني للدفاع عن المركز الرابع (في تصنيف الاتحاد الأوروبي) أمام البرتغال. المنافسون الأساسيون لنا مثل ريال مدريد وبايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد وبرشلونة تفوقوا علينا بفارق واضح".

ولم يتمكن أي فريق إيطالي من اجتياز دور الثمانية بدوري الأبطال منذ توج إنترناسيونالي باللقب في 2010، بينما رحل كثيرون من لاعبي الصف الأول من مسابقة الدوري مثل زلاتان إبراهيموفيتش.

والآن أصبح الدوري الإيطالي يجذب اللاعبين الذين أخفقوا في إثبات نفسهم في أندية كبيرة، مثل تعاقد يوفنتوس مع كارلوس تيفيز، وميلانو مع فرناندو توريس. وينضم للمسابقة أيضا اللاعبون الشبان الذين يبحثوا عن فرصة لتطوير مستواهم قبل الانتقال لمسابقات أقوى.

ويوفنتوس هو النادي الوحيد الذي يملك ملعبه، بينما تعاني بقية الأندية من المشاكل العديدة المتعلقة بالملاعب.