حقق اللاعب الصربي نوفال ديوكوفيتش فوزا سهلا في ربع نهائي دورة شنغهاي الجمعة على الإسباني دافيد فيرر الخامس 6-4 و 6-2.

وقدم الصربي أداء قويا اليوم خلافا لمباراته أمام الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين حيث احتاج إلى ساعتين و 6 دقائق للتغلب عليه في ثلاث مجموعات.

وحقق ديوكوفيتش فوزه الثامن والعشرين على التوالي على الملاعب الصينية إذ سبق أن توج الأحد بطلا لدورة بكين للمرة الخامسة في 5 مشاركات، إضافة إلى فوزه في شنغهاي في العامين الماضيين.

وتعود الخسارة الأخيرة لديوكوفيتس في الصين إلى 2010 وتحديدا في نصف نهائي دورة شنغهاي أمام السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا والذي يلتقيه في هذا الدور مجددا بعد أن تغلب هذا الأخير على الفرنسي جوليان بينيتو 7-6 (7-4) و6-صفر في ربع النهائي الجمعة.

ويبحث ديوكوفيتش عن لقبه السادس هذا الموسم، والعشرين في دورات الماسترز (بينها ثلاثة هذا الموسم)، فيما فشل فيرر الساعي للتأهل إلى بطولة الماسترز التي تجمع أفضل 8 لاعبين الشهر المقبل في لندن، في تحقيق الفوز على ديوكوفيتش منذ 2011 .

وحقق الفرنسي جيل سيمون فوزا مهما على التشيكي توماس برديتش المصنف سادسا 7-6 (7-4) و4-6 و6-صفر ليتأهل إلى نصف النهائي.

وجاء فوز سيمون على برديتش برغم تألق الأخير في هذه الدورة، إذ أنه لم يخسر أي إرسال قبل مواجهة الفرنسي، حتى أنه لم يتعرض لأي محاولة لكسر للإرسال.

وكان برديتش وصل إلى نهائي دورة بكين الأسبوع الماضي قبل أن يخسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول في العالم.

كانت المباراة متكافئة في المجموعتين الأوليين، لكن سيمون سحق منافسه في الثالثة 6-صفر ليبلغ نصف النهائي في ثاني دورة له على التوالي بعد دورة طوكيو الأسبوع الماضي التي خسر فيها أمام الكندي ميلوش راونيتش.

وقال الفرنسي "ألعب بشكل جيد وآمل في أن أصل إلى النهائي".

ويلتقي سيمون في نصف النهائي مع الإسباني فيليسيانو لوبيز الذي تغلب على الروسي ميخائيل يوجني 5-7 و6-4 و6-4.