أبوظبي - سكاي نيوز عربية

حقق بوردو فوزه الثالث على التوالي، السبت، على حساب نيس 3-1 وانفرد موقتا بصدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

فبعد فوزه على مونبلييه 1-صفر وموناكو 4-1، تخطى لاعبو المدرب ويلي سانيول نيس في عقر داره.             

ورفع بوردو رصيده إلى 9 نقاط وسيكون سانت إتيان وحده قادرا على اللحاق به بحال فوزه على رين، الأحد.

وافتتح لاعبو المدرب كلود بوييل التسجيل عبر أليكسي بوسيتي (11)، لكن بوردو عادل من ركلة جزاء للمالي الشيخ دياباتيه (32)  وتقدم لكرة نيكولا موريس-بيلاي (47) ثم عزز غريغوري سرتيتش (55) الفارق قبل أن يطرد دياباتيه في نهاية اللقاء.

ووضع المهاجم أندريه - بيار جينياك حدا لبداية مرسيليا السيئة وسجل له هدف الفوز في مرمى مضيفه غانغان حامل لقب الكأس 1-صفر.             

وكان مرسيليا نال نقطة يتيمة من أول مباراتين بتعادل مع باستيا 3-3 وخسارة أمام مونبلييه 2-صفر، لكن جينياك سجل له في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني ليرفع الفريق الجنوبي رصيده إلى 4 نقط ويسجل جينياك هدفه الثالث في صدارة الهدافين بالتساوي مع التركي مولود اردينغ لاعب سانت إتيان.

وأشرك المدب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا دميتري باييت بدلا من رومان إليساندريني، ونجح في تخفيف الضغط بعد أن حسم النقاط على ملعب على ملعب "رودورو" وأمام 16901 متفرج.

وكان باريس سان جرمان حامل اللقب في الموسمين الأخيرين اكتفى بالتعادل للمرة الثانية في 3 مباريات بسقوطه في فخ مضيفه إيفيان صفر- صفر، الجمعة، في افتتاح المرحلة.

وعوض ليل خسارته أمام بورتو البرتغالي 1- صفر في ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بفوزه على لوريان 2-صفر وأصبح ثانيا موقتا بفضل هدفي جوناثان دولابلاس (58) والدنماركي سيمون كاير (74).

وحقق باستيا فوزه الأول هذا الموسم على حساب ضيفه تولوز بهدف الجزائري رياض بودبوز من ركلة جزاء (24).

وفاز مونبلييه على ضيفه 2-صفر بهدفي الإيفواري سياكا تييني (44) والسنغالي سليمان كامارا (89) في مباراة أهدر فيها كيفن لوغون ركلة جزاء لمتز (29).             

وسقط رينس أمام كاين صفر-2 بهدفين متأخرين من نغولو كانتي (83) وإيرفيه بازيل (90+1).

وتختتم المرحلة، الأحد، فيلعب ليون مع لنس ونانت مع موناكو.