أبوظبي - سكاي نيوز عربية

حظي المنتخب الألماني لكرة القدم باستقبال حافل في العاصمة برلين، الثلاثاء، حيث تجمع عشرات الآلاف من أنصاره متلهفين لتحيته بعد فوزه بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل.

وانتظرت حشود هائلة أفراد المنتخب الألماني وجهازه الفني عند بوابة "براندنبورغ" الشهيرة، حيث تم إعداد استقبال كبير احتفالا بالإنجاز.

ولدى وصول الطائرة، فتح القبطان النافذة الأمامية ولوح بالعلم الألماني، ثم كان قائد الـ"مانشافت" فيليب لام أول الخارجين منها حاملا كأس العالم، ثم تبعه باستيان شفاينشتايغر وهو يلف العلم الألماني حوله، ثم توالى اللاعبون الآخرون الذين ارتدوا ملابس رياضية، ثم المدرب يواكيم لوف الذي حمل حقيبته الخاصة بنفسه.

والتقط المصورون الذين احتشدوا في مدرجات المطار الصور قبل أن يتوجه اللاعبون إلى الحافلة التي ستقلهم باتجاه بوابة "براندنبورغ" وسط العاصمة الألمانية.

واعتبر لوف أن الشعب الألماني بأكمله توج بطلا للعالم، خلال الاحتفال المخصص لفريقه عند بوابة براندينبورغ، وقال متوجها بكلامه إلى الجمهور المحتشد والذي قدر بربع مليون شخص: "كلنا أبطال العالم. يتعين علي أن أتوجه بالشكر لجميع الأنصار في ألمانيا وأقول لكم: لولاكم لما وصلنا إلى هنا. نحن جميعا أبطال العالم".

أما لام فقال: "منذ أن كنت طفلا وأنا أحلم بإحراز كأس العالم، وقد تحقق الحلم"، في المقابل قال مهاجم المنتخب لوكاس بودولسكي: "كان الأمر مدهشا، اللحظات التي عشناها رائعة".

وقال المدافع الصلب جيروم بواتينغ: "صباح الخير برلين، أنا فخور كوني من برلين"، علما بأنه من أصول غانية لكنه مولود في العاصمة الألمانية.

وقال زميله في خط الدفاع بير ميرتساكر: "نحن فخورون جدا بما حققناه. نجحنا أخيرا في إحراز كأس العالم ونحن فخورون بأنصار اللعبة".

أما صاحب هدف الفوز في مرمى الأرجنتين في المباراة النهائية ماريو غوتسه فقال: "عشنا تجربة رائعة ستبقى معنا إلى الأبد. إنها فرحة لا توصف".

يذكر أن ألمانيا توجت بطلة لكأس العالم 4 مرات في تاريخها أعوام 1954 و1974 و1990 و2014 لتعادل رقم إيطاليا، أما الرقم القياسي المطلق بحوزة البرازيل المتوجة 5 مرات آخرها عام 2002.