أعلن مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الثلاثاء، أن الحارس ويلي كاباييرو انضم إليه من ملقة الإسباني في تعاقد لثلاث سنوات.

وسيتنافس الأرجنتيني كاباييرو البالغ من العمر 32 عاما مع جو هارت حارس إنجلترا عقب رحيل الحارس الاحتياطي كوستل بانتيليمون إلى سندرلاند.

وأبلغ كاباييرو موقع سيتي على الإنترنت "سيكون تحديا جديدا في مسابقة جديدة بالنسبة لي. قدمت عروضا جيدة على مدار السنوات الماضية وأتمنى اللعب على نفس هذا المستوى مع سيتي".

وتابع "أعلم جيدا أنني سوف انتقل إلى ناد كبير يملك حارسا رائعا. سيتي يملك حارسا ممتازا هو جو هارت لكني سأحاول المنافسة على مركز الحارس الأول. سوف أبذل قصارى جهدي في التدريبات".

وكان مدرب سيتي الحالي مانويل بيلغريني تعاقد مع كاباييرو من إيلتشي حينما كان يتولى تدريب ملقة في 2011.

وقبل انتقاله إلى إسبانيا في 2004 فاز كاباييرو بلقب الدوري الأرجنتيني وكأس ليبرتادوريس مع بوكا جونيورز.

وأضاف الحارس "أفضل لحظات مشواري كانت تحت قيادة مانويل بيلغريني في ملقة حينما حققنا أشياء كبيرة وجعلنا اسم ملقة يتردد في أنحاء أوروبا".

ولم يكشف الطرفان عن المقابل المالي للصفقة لكن وسائل إعلام ذكرت أن سيتي دفع نحو ستة ملايين جنيه استرليني (10.21 مليون دولار) مقابل التعاقد مع كاباييرو.

وهو ثالث صفقات سيتي منذ نهاية الموسم الماضي بعد انضمام الفرنسي بكاري سانيا في صفقة انتقال حر من أرسنال والبرازيلي فرناندو من بورتو.

وسيبدأ سيتي حملة الدفاع عن اللقب أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد في 16 أغسطس.