يسعى الأهلي إلى إحراز لقبه السابع والثلاثين في تاريخه وسموحة إلى اللقب الأول عندما يلتقيان، مساء الاثنين، في الجولة الأخيرة من الدورة الرباعية لبطولة الدوري المصري لكرة القدم.

وألغيت البطولة في الموسمين الماضيين بسبب الظروف الأمنية التي شهدت مصر، وشهد موسم 2010-2011 آخر مسابقة أكملت حتى النهاية، وفاز الأهلي بلقبها.

ويلتقي الأهلي المتصدر برصيد 6 نقاط مع سموحة بنفس الرصيد لكن يتقدم بفارق الأهداف عنه، على ملعب القاهرة في مباراة القمة لحسم اللقب، والتعادل يكفي الأهلي للاحتفاظ بلقبه، في المقابل لا خيار أمام سموحة سوى الفوز..

ويخوض المدير الفني للأهلي، فتحي مبروك، المباراة بنفس تشكيل مباراتي الزمالك وبتروجيت، بعد أن قدم اللاعبون مستوى متميزا واستطاعوا تحقيق الفوز، وإحراز 5 أهداف في المباراتين.

ومن المنتظر أن يدفع الجهاز الفني للأهلي بنجوم الفريق شريف إكرامي في حراسة المرمى وأحمد فتحي ومحمد نجيب وحسام عاشور وأحمد نبيل "مانجا" وعمرو جمال والمتألقين رمضان صبحي وكريم بامبو.

في المقابل، يأمل المدير الفني لسموحة حمادة صدقي في تحقيق أول بطولة له كمدير فني، وتحقيق الفوز بالدوري لأول مرة في تاريخ النادي، ويعتمد صدقي في أسلوبه الهجومي على هاني العجيزي وعلاء علي وأحمد حمودي وطارق حامد.

وفي مواجهة ثانية على استاد الاسكندرية، يلتقي الزمالك مع بتروجيت في لقاء لتأدية الواجب بعدما فقد الفريقان فرصة المنافسة على اللقب بخسارتهما مبارايتهما السابقتين، لكن يسعي كل منهما للفوز أملا في خطف المركز الثالث وبطاقة العبور لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي.