أبوظبي - سكاي نيوز عربية

ستلتقي الأرجنتين الفائزة باللقب مرتين مع بلجيكا المتألقة في دور الثمانية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم قبل أن تلتقي هولندا مع كوستاريكا مفاجأة البطولة في وقت لاحق مساء السبت.

وستكون الأرجنتين بحاجة لتطوير مستواها عندما تواجه المنتخب الأوروبي القوي الذي أكد أنه بالفعل الحصان الأسود للمسابقة بعدما حقق أربعة انتصارات متتالية.

وبحاول منتخب التانغو الوصول إلى الدور قبل النهائي لأول مرة منذ1990 وسيتلقى الفريق دفعة هائلة من الجماهير التي تتساءل عن مدى قدرة ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم أربع مرات على السير على خطى دييغو مارادونا الذي قاد بلاده لإحراز اللقب في 1986.

وتبدو هولندا مرشحة للتفوق على كوستاريكا في المباراة الأخرى، لكن المنتخب الأوروبي الذي بلغ نهائي كأس العالم2010  يجب أن يشعر بالحذر من منافسه الذي واجه في دور المجموعات ثلاثة منتخبات توجت باللقب سابقا، كما احتفظ بهدوئه في ركلات الترجيح أمام اليونان في دور الستة عشر وقطع بطاقة التأهل.

وتصدرت كوستاريكا المجموعة الرابعة التي ضمت أيضا إنجلترا وإيطاليا وأوروجواي وتريد أن تصبح أول دولة من اتحاد دول أميركا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي "الكونكاكاف" تبلغ الدور نصف النهائي للمسابقة منذ فعلتها الولايات المتحدة في 1930.

وكانت هولندا على وشك الخروج أمام المكسيك في الدور السابق لكنها أحرزت هدفين في الدقائق الأخيرة لتضمن التأهل.

وحذر آرين روبن لاعب هولندا زملاءه بشأن ضرورة عدم الاستهانة بالمنافس عندما يلتقي الفريقان في استاد فونتي نوفا في سلفادور.

وسيلتقي الفائز من المباراة الأولى مع الفائز من المباراة الثانية ليكتمل بذلك أضلاع المربع الذهبي بعدما تأهلت ألمانيا والبرازيل إلى نصف النهائي.