تلتقي الكندية ايجيني بوشار ثالثة عشرة بالتشيكية بترا كفيتوفا المصنفة سادسة في نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، ثالث بطولات الغراند سلام.

ولحقت بوشار بكفيتوفا إثر فوزها على الرومانية سيمونا هاليب الثالثة 7-6 (7-5) و6-2 الخميس في الدور نصف النهائي.

وقد تمكنت بوشار (20 عاما) من بلوغ هذا الدور بعدما خرجت مرتين هذا العام من الدور نصف النهائي في بطولتي الغراند سلام في أستراليا المفتوحة ورولان غاروس الفرنسية.

وتسعى بوشار إلى الفوز باللقب عندما تلتقي كفيتوفا حاملة لقب نسخة عام 2011.

وكانت كفيتوفا قد تأهلت بفوزها على مواطنتها لوسي سافاروفا الثالثة والعشرين 7-6 (8-6) و6-1 الخميس.

وتوجت كفيتوفا بلقب هذه البطولة قبل 3 سنوات عندما تغلبت على الروسية ماريا شارابوفا عام 2011 وانتزعت لقبها الأول والوحيد في الدورات الأربع الكبرى.

وسبق لها أن بلغت الدور نصف النهائي في البطولة عام 2010 في حين خرجت من الدور ربع النهائي في النسختين الأخيرتين.

وتمكنت كفيتوفا في العام الذي توجت فيه بطلة للبطولة الإنجليزية من الحصول على أفضل مركز لها في التصنيف العالمي عندما حلت في المركز الثاني، لكنها لم توفق في الدورات الكبرى الأخرى بعد ذلك حيث خرجت من الدور الأول لبطولة أستراليا ثم من الدور الثالث لبطولة رولان غاروس.

ونجحت هذا العام على ملاعب ويمبلدون في تحقيق نتائج جيدة عندما تخطت الدورين الأول والثاني بسهولة ثم خاضت مواجهة ناجحة في الدور الثالث الذي فازت فيه على الأميركية فينوس وليامس حاملة اللقب 4 مرات.

وسبق لكفيتوفا أن تغبلت 5 مرات على سافاروفا (27 عاما) التي تعرفها جيدا، وهي المرة الأولى التي بلغت فيه هذه الأخيرة الدور نصف النهائي، وقد تمكنت في المجموعة الأولى من فرض شوط فاصل على مواطنتها التي عرفت بخبرتها كيف تحسمه لصالحها ثم تفوز بالمجموعة الثانية من دون صعوبة بعدما حققت 8 ضربات إرسال ساحقة.