أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، أنه سيحقق في مزاعم تورط لاعبين بمنتخب "الأسود" في التلاعب بنتائج مبارياتهم بكأس العالم 2014، لا سيما المباراة الثانية أمام كرواتيا التي انتهت بفوز الأخيرة برباعية نظيفة.

وقال الاتحاد في بيان إنه أمر لجنة القيم بالتحقيق في الادعاءات، التي وصفت بأنها "احتيال" في مباريات المنتخب الوطني الثلاث في البرازيل، (صفر-1 أمام المكسيك وصفر-4 أمام كرواتيا و1-4 أمام البرازيل).

وجاءت المزاعم ضد الكاميرون من السنغافوري ويلسون راج بيرومال، الذي توقع على نحو صحيح نتيجة المباراة قبل أن تنطلق، وأن لاعبا سيطرد، خلال تصريحات لمجلة "دير شبيغل" الألمانية، وهو ما حدث بالفعل.

وبيرومال متورط في قضايا تلاعب سابقة، ومعتقل مؤخرا في فنلندا قبل تسليمه إلى المجر.

وأضاف الاتحاد الكاميروني "مزاعم الاحتيال الأخيرة حول مباريات الكاميرون الثلاث في كأس العالم 2014 - خاصة مباراة الكاميرون ضد كرواتيا - بالإضافة لوجود 7 تفاحات فاسدة (لاعبين فاسدين)، لا تعكس القيم والمبادئ التي تدعو لها إدارتنا."

وتابع "نود إبلاغ العامة بأننا رغم أن الفيفا لم يتصل بنا حتى الآن بالنظر لهذه القضية، فإن إدارتنا وجهت بالفعل لجنة القيم للتحقيق في هذه الاتهامات".

وقال الرئيس المؤقت للاتحاد الكاميروني لكرة القدم جوزيف أوونا: "نحن ملتزمون بشدة باستخدام كل الوسائل الضرورية لحل هذه المسألة في أقصر وقت ممكن".