قرر الاتحاد الأوروغوياني لكرة القدم استئناف عقوبة إيقاف مهاجمه لويس سواريز 9 مباريات دولية و4 اشهر عن الأنشطة الكروية بسبب عضه منافسا في مونديال البرازيل 2014.

وذكر رئيس الاتحاد ويلمار فالديز الخميس للصحافيين: "سيسـتأنف الاتحاد هذا القرار. أحترم القرار لكنه مبالغ فيه بشكل كامل".

وقالت وزيرة الرياضة في الأوروغواي إن عقوبة سواريز "غير متناسبة" مضيفة أنها أنها ستلتقي الرئيس خوسيه موخيكا لمناقشة متابعة قرار الاتحاد الدولي ضد سواريز.

وحرم سواريز بالتالي من المشاركة في ما تبقى من مباريات لمنتخب بلاده في المونديال الحالي ولن يعاود نشاطه الكروي في صفوف ناديه ليفربول الإنجليزي الا في أواخر أكتوبر المقبل.

وكان موخيكا انضم الأربعاء إلى المدافعين عن سواريز: "أنا، لم اره يعض أحدا لكنهم يتبادلون الركل والضربات القوية جدا، كما أنهم يتلقونها ايضا"، مضيفا أمام الصحافيين أن سواريز "لاعب ممتاز".

وسبق لرئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم ويلمار فالديز أن أشار أيضا إلى أنه لا "وجود لأدلة كافية" لمعاقبة سواريز، مضيفا لقناة الأوروغواي العاشرة "نعتقد بأن لا وجود لأدلة كافية لفرض عقوبة على لويس سواريز. يجب أن نكون واضحين، استنادا إلى شريط الفيديو الذي أعطانا إياه الفيفا نعتقد بأن الأمر ليس واضحا".

عقوبة أديداس

من ناحية أخرى، أشارت شركة "أديداس" الألمانية أنها أوقفت استخدام صور لويس سواريز على دعايات مصورة للشركة.

وقالت متحدثة باسم شركة "أديداس" الخميس: "تدعم أديداس بشكل كامل قرار الاتحاد الدولي. لا نقبل التصرف الاخير للويس سواريز ونذكره بالمعايير العالية التي نتوقعها من لاعبينا".