أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أشادت الصحفة الجزائرية الصادرة الاثنين، بالفوز الكبير على "الشمشون" الكوروي 4-2 في ثاني جولات المجموعة المونديالية الثامنة.

وتأخرت الصحف الجزائرية عن موعد صدورها المعتاد لتفرد مساحة لنتيجة المواجهة مع كوريا الجنوبية التي تكللت بنصر عبرت عنه عناوين الصفحات الأولى، ومنها: "أحسنتم"، "أسعدتمونا"، "الانتصار المدوي"، "الخضر يستيقظون ويحسنون فرصهم بالتأهل"، "الخضر يتواصلون مجددا مع النجاح"، "فوز مذهل"، و"بوابات الدور الثاني فتحت على مصراعيها".

وعمت هتافات الفرح والأهازيج الشوارع الجزائرية منذ لحظة إنتهاء المباراة في بورتو أليغري البرازيلية، فردد الجزائريون تعبير "واحد، اثنان، ثلاثة، فلتحيا الجزائر"، معربين عن أملهم في التأهل الى دور الثاني.

وخرجت الجماهير الجزائرية بمختلف أعمارها لتجوب شوارع العاصمة حاملين الأعلام الوطنية وهاتفين بأسماء "الخضر"، كما أطلق الشباب عشرات من الألعاب النارية كما صالوا وجالوا في مختلف أزقة العاصمة.

نفس الأجواء الحماسية عاشتها كل أحياء العاصمة كالحراش وحسين داي والمدنية والقبة والمرادية والأبيار وبئر مراد رايس وغيرها، حيث تشكلت هنا وهناك مجموعات من الشباب والكهول حاملين الرايات والشعارات تجوب الشوارع كما بثوا مختلف الأغاني الممجدة للخضر والتي دوت سماء مختلف مدن وبلديات الجزائر العاصمة.

وأكد الجميع وقوفهم الى جانب زملاء القائد مجيد بوقرة في الجولة الثالثة والحاسمة أمام روسيا لتحقيق التأهل الى الدور ثمن النهائي لأول مرة في تاريخ الكرة الجزائرية.