تأهل الإسباني رافائيل نادال، المصنف أول وحامل اللقب، إلى الدور ربع النهائي من بطولة "رولان غاروس" الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى للتنس، بفوزه على الصربي دوشان لايوفيتش 6-1 و6-2 و6-1 في الدور الرابع الاثنين.

ولم يجد نادال، الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ28 الثلاثاء، والساعي لأن يصبح أول لاعب يحرز لقب البطولة الفرنسية 5 مرات متتالية، أي صعوبة في تخطي عقبة لايوفيتش، المصنف 83 عالميا.

ويلتقي نادال، حامل اللقب 8 مرات على ملاعب رولان غاروس الرملية الحمراء (رقم قياسي)، في الدور المقبل مع مواطنه ووصيفه دافيد فيرير، الخامس، في إعادة لنهائي الموسم الماضي، الذي حسمه نادال بسهولة.

وتغلب فيرير على الجنوب إفريقي كيفن أندرسون، التاسع عشر، 6-3 و6-3 و6-7 (5-7) و6-1.

كما تأهل البريطاني آندي موراي، المصنف سابعا، إلى الدور ذاته بفوزه على الإسباني فرناندو فرداسكو، الرابع والعشرين، 6-4 و7-5 و7-6 (7-3).

ويلتقي موراي، الذي تبقى أفضل نتيجة له في البطولة الفرنسية بلوغ الدور نصف النهائي عام 2011، في الدور المقبل مع الفرنسي غايل مونفيس، الثالث والعشرين، الذي تغلب على الإسباني الآخر غييرمو غارسيا لوبيز، الـ41 عالميا، 6-صفر و6-2 و7-5.

ولدى السيدات تأهلت الإيطالية سارا إيراني، المصنفة عاشرة، إلى ربع النهائي بفوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش، السادسة، 7-6 (7-5) و6-2.

وتلتقي إيراني، التي حلت وصيفة عام 2012 وبلغت نصف النهائي العام الماضي، في ربع النهائي مع الألمانية أندريا بتكوفيتش، الثامنة والعشرين، التي تغلبت على الهولندية كيكي برتنز، الـ148 عالميا، 1-6 و6-2 و7-5.

كما تأهلت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة رابعة، إلى الدور ذاته بفوزها على الأميركية سلون ستيفنز، الخامسة عشرة، 6-4 و6-3.

وتلتقي هاليب في الدور المقبل مع التشيكية لوسي سافاروفا، الثالثة والعشرين، أو الروسية سفتلانا كوزنتسوفا، السابعة والعشرين.