وجه مدرب منتخب مصر، شوقي غريب، الدعوة إلى 6 لاعبين لم يسبق لهم اللعب دوليا في تشكيلة من 27 لاعبا، ليس من بينهم أي لاعب من الأهلي أو الزمالك، لخوض مباراتين وديتين ضد تشيلي وجاميكا.

وستلعب مصر خارج أرضها ضد تشيلي التي تستعد لكأس العالم يوم 30 مايو، ثم تواجه جامايكا في لندن في طريق العودة للقاهرة من سانتياغو في الرابع من يونيو.

واللاعبون الستة الجدد هم ثنائي قلب الدفاع علي جبر ومحمود عزت، والظهير الأيسر حسين السيد، والمهاجم باسم مرسي، بالإضافة لحارسي المرمى محمد الشناوي ومحمد عواد.

وغاب عن التشكيلة لاعبو الأهلي والزمالك لارتباطهم بمباريات في بطولتي الأندية الإفريقية خلال تلك الفترة.

وبالإضافة إلى اللاعبين الستة الجدد ضمت التشكيلة أيضا خمسة لاعبين خاضوا مباراتهم الدولية الأولى في مارس الماضي فقط حين فازت مصر 2-صفر على البوسنة وديا في أول ظهور للمدرب غريب الذي تولى المسؤولية خلفا للأميركي بوب برادلي في نهاية العام الماضي.

واستدعى غريب أيضا الحارس المخضرم عصام الحضري البالغ عمره 41 عاما، الذي سيستعيد على الأرجح مكانه في التشكيلة الأساسية في غياب شريف إكرامي حارس الأهلي.

وكانت آخر مباراة للحضري أساسيا حين خسرت مصر 2-4 أمام كوت ديفوار وديا في يناير 2013، وشارك حارس وادي دجلة في مباراة البوسنة الأخيرة، لكن بديلا لإكرامي في الشوط الثاني.

والحضري ثالث أكثر لاعب مصري خوضا للمباريات الدولية بعد أحمد حسن وحسام حسن القائدين السابقين لمنتخب مصر، إذ شارك في 139 مباراة في مسيرة بدأت في 1996.

وتستعد مصر للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015، وأوقعتها القرعة في مجموعة صعبة تضم أيضا تونس والسنغال.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراس المرمى: عصام الحضري (وادي دجلة)، أحمد الشناوي (المصري البورسعيدي)، محمد الشناوي (بتروجيت)، محمد عواد (الإسماعيلي).

مدافعون: علي غزال (ناسيونال البرتغالي)، شوقي السعيد (الإسماعيلي)، أحمد دويدار (اتحاد الشرطة)، أحمد سعيد "أوكا" (سموحة)، محمود عزت (المقاولون العرب)، علي جبر (الاتحاد السكندري)، أحمد المحمدي (هال سيتي الإنجليزي)، إبراهيم عبد الخالق (سموحة)، علي فتحي (المقاولون العرب)، حسين السيد (مصر للمقاصة).

لاعبو وسط: محمد النني (بازل السويسري)، حسام غالي (ليرس البلجيكي)، حسني عبد ربه (الإسماعيلي)، صالح جمعة (ناسيونال البرتغالي)، طارق حامد (سموحة)، محمد فاروق (المقاولون العرب).

مهاجمون: محمد صلاح (تشلسي الإنجليزي)، أحمد حسن "كوكا" (ريوافي البرتغالي)، أحمد شرويدة (الاتحاد السكندري)، خالد قمر (اتحاد الشرطة)، صلاح أمين (طلائع الجيش)، أحمد حمودي (سموحة)، باسم مرسي (الإنتاج الحربي).