أبوظبي - سكاي نيوز عربية

استدعى يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم، الخميس، تشكيلة أولية من 30 لاعبا لخوض مونديال البرازيل 2014، خلت من اسم المهاجم ماريو غوميز.

وتشكلت نواة المنتخب من لاعبي بايرن ميونيخ، بطل الدوري، إذ ضمت سبعة لاعبين بينهم القائد فيليب لام، كما ضم لوف خمسة لاعبين من بوروسيا دورتموند، يتقدمهم لاعب الوسط المميز ماركو رويس.

ومنح لوف ثقته للشابين ليون غوريتسكا (شالكه) ومهاجم هوفنهايم كيفن فولاند، بالإضافة إلى العائد سامي خضيرة الذي غاب عن ريال مدريد الإسباني معظم الموسم لإصابة قوية في ركبته.

لكن لوف استبعد مهاجم فيورنتنيا الإيطالي غوميز (33 عاما و25 هدفا في 59 مباراة دولية) الذي خاض 9 مباريات فقط هذا الموسم وسجل ثلاثة أهداف بالإضافة إلى حارس هامبورغ رينه أدلر.

وبقي الهداف المخضرم ميروسلاف كلوزه (36 عاما) في تشكيلة "مانشافت" للمونديال الرابع على التوالي، إذ يحتاج إلى هدف واحد لمعادلة الرقم القياسي للبرازيلي رونالدو (16 هدفا).

وأعلن لوف أن اللائحة ستتقلص إلى 25 أو 26 لاعبا في نهاية الأسبوع، أو بعد مباراة بولندا الثلاثاء المقبل في هامبورغ، وهي الأولى بين ثلاثة اختبارات قبل السفر إلى البرازيل في 7 يونيو المقبل.

وسيعلن المدرب تشكيلته النهائية، من 23 لاعبا، قبل الثاني من يونيو.

وفي ما يلي التشكيلة:

حراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، رومان فايدنفلر (بوروسيا دورتموند)، رون-روبرت تسيلر (هانوفر)

الدفاع: جيروم بواتنغ وفيليب لام (بايرن ميونيخ)، أريك دورم وكيفن غروسكرويتس وماتس هوملس ومارسيل شملتسر (بوروسيا دورتموند)، بنديكت هوفيديس (شالكه)، مارسيل يانسن (هامبورغ)، بير ميرتيساكر (آرسنال الإنجليزي)، شكودران مصطفي (سامبدوريا الإيطالي).

الوسط: لارس بندر (باير ليفركوزن)، يوليان دراكسلر وليون غوريتسكا وماكس ماير (شالكه)، وماتياس غينتر (فرايبورغ)، ماريو غوتسه وتوني كروس وتوماس مولر وباستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونيخ)، أندريه أهن (أوغسبورغ)، سامي خضيرة (ريال مدريد الإسباني)، مسعود أوزيل ولوكاس بودولسكي (آرسنال)، اندري شورلي (تشلسي الإنجليزي)، ماركو رويس (بوروسيا دورتموند).

الهجوم: ميروسلاف كلوزه (لاتسيو الإيطالي)، كيفن فولاند (هوفنهايم).