دخل مهاجم ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما حطم الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في المسابقة القارية العريقة عندما سجل الهدفين الثالث والرابع لفريقه في مرمى بايرن ميونيخ الألماني الثلاثاء على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ في إياب الدور نصف النهائي.

وهذان الهدفان هما الخامس عشر والسادس عشر لرونالدو هذا الموسم، وبهما فض الشراكة مع مهاجم برشلونة الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي (2011-2012) ومهاجم ميلان الإيطالي جوزيه ألتافيني (1962-1963).

ويعد هذان الهدفان أيضاً الهدفين الخامس والسادس والستين (65 و66) لرونالدو في المسابقة القارية العريقة، وبات قريباً من الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجل باسم قائد النادي الملكي السابق راؤول غونزاليز وهو 71 هدفاً.

وكان بإمكان رونالدو تسجيل المزيد لو لم يغب لمدة 3 أسابيع في الربيع بسبب الإصابة في الفخذ الأيسر.

وكانت مشاركة رونالدو غير مؤكدة في مباراة الذهاب أمام بايرن ميونيخ، وتم تأكيدها قبل ساعتين فقط من انطلاقها الأربعاء الماضي، لكنه لم يجد الطريق نحو هز الشباك.

ويؤكد الرقم القياسي الجديد لـ"صاروخ" ماديرا الموسم الرائع الذي يقدمه مع ناديه سواء داخل أو خارج الملعب، فهو وقع عقداً جديداً في سبتمبر الماضي، وحصل في يناير الماضي على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الثانية في مسيرته الاحترافية بعد عام 2008، ويتصدر لائحة هدافي الليغا برصيد 30 هدفاً ومسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 16 هدفاً.

الأهم هو الفوز بالألقاب

وعلى الرغم من إحصائياته المدوية، فإنها ليست بالأهمية التي تكتستيها الألقاب بحسب ما قاله رونالدو في بداية الموسم.

وأوضح رونالدو في منتصف سبتمبر، عندما مدد عقده مع النادي الملكي حتى عام 2018 "أعتقد بأن الأرقام القياسية وجدت كي تتحطم، ولكنها ليست أولويتي لأنني أعتقد بأن هذه الأشياء تحقق بطريقة طبيعية. الأهم هو الفوز بالألقاب".

وكان رونالدو أكد منتصف سبتمبر الماضي إنه "ليس هناك أي شك في أننا سنحرز في يوم من الأيام اللقب العاشر في المسابقة القارية، وبما أننا نملك لاعبين كباراً ومدرباً كبيراً فإنا مقتنع بأن ذلك سيكون هذا العام".