حقق روما، الجمعة، فوزه التاسع على التوالي في الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد أن تمكن من هزيمة ضيفه ميلان 2-صفر، ليحافظ على آماله الضئيلة في الفوز بلقب الكالشيو.

وفي افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري، أجل روما الذي واجه خصمه على الملعب الأولمبي في العاصمة حسم اللقب لأسبوع آخر بعدما واصل مسلسل انتصاراته.

وكان بإمكان يوفنتوس أن يحسم اللقب لمصلحته في حال فشل روما بتخطي ميلان، وفوزه فريق "السيدة العجوز" على مضيفه ساسوولو الاثنين المقبل في ختام المرحلة.

لكن فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا رفض الاستسلام لفكرة أن اللقب قد حسم لمصلحة يوفنتوس، وقلص الفارق الذي يفصله عن الأخير إلى 5 نقاط موقتا.

كما وجه روما ضربة لحظوظ ميلان بالمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، بعدما أوقف نقاطه عند 51 وبفارق 5 نقاط عن المركز الخامس الذي يحتله جاره إنتر ميلان.

ويدين فريق العاصمة بفوزه السادس والعشرين هذا الموسم إلى البوسني ميراليم بينانيتش والعاجي جيرفينيو اللذين سجلا هدفي المباراة.

وحين كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، تخطى بينانيتش أربعة مدافعين قبل أن يتوغل في المنطقة ويسدد في شباك الحارس كريستيان أبياتي (43).

وأضاف جيرفينيو الهدف الثاني في الدقيقة 65، بعد كرة قوية سددها القائد فرانشيسكو توتي وصدها الحارس آبياتي ببراعة لكن الكرة سقطت أمام لاعب أرسنال السابق فتابعها في الشباك.

وارتفع رصيد روما إلى 85 نقطة بفارق خمس نقاط خلف يوفنتوس المتصدر، الذي سيقترب من تحقيق لقبه الثالث على التوالي في حال فاز الاثنين على ساسولو.