أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أحرز الأهلي رسميا لقب دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه بعد تغلبه على الوصل بهدفين مقابل هدف مساء الخميس في الجولة 23 من البطولة وقبل ثلاث جولات على نهايتها.

ورفع الأهلي رصيده إلى 57 نقطة ليبتعد بفارق 15 نقطة عن أقرب مطارديه الشباب مع بقاء ثلاث جولات فقط للبطولة، فيما بات الوصل في مكان خطر للمنافسة على الهبوط لأول مرة في تاريخه وله 21 نقطة.

واحتفل لاعبو الأهلي الذين لعبوا على أرضهم مباشرة بعد إطلاق حكم المباراة صفارة النهاية وحيوا الجماهير الغفيرة في ملعب راشد.

وتقدم الوصل أولا بهدف سجله البرازيلي ريكاردو أوليفيرا في الدقيقة السادسة من ركلة ثابتة أسكنها في زاوية المرمى.

وضغط الأهلي على مرمى الوصل للتعويض وسنحت أكثر من فرصة للبرازيلي جرافيتي الذي اشترك في الدقيقة 22 بدلا من سالمين خميس للإصابة.

وسدد جرافيتي كرة قوية على مرمى الوصل لكن الحارس راشد علي أبعدها بصعوبة ثم سدد كرة أخرى من نقطة الجزاء مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 54 أدرك الأهلي التعادل من كرة مررها اسماعيل الحمادي إلى أحمد خليل الذي سددها مباشرة في الشباك وسط فرحة كبيرة لجمهور الأهلي.

وبعد أقل من ثلاث دقائق أحرز البرازيلي جرافيتي هدف الفوز الثاني للأهلي بعدما توغل في منطقة الجزاء وسدد في الشباك.

واشرك مدرب الوصل مهاجمه سعيد الكثيري بدلا من محمد ناصر أملا في تعديل النتيجة كونه يبحث عن نقاط الأمان للبقاء في دوري المحترفين.

لكن بقيت الأفضلية للأهلي الذي كان بمقدوره تعزيز النتيجة عندما سدد اسماعيل الحمادي كرة قوية تألق حارس الوصل في التصدي لها كما سدد وليد عباس برأسه بجوار القائم.

وبهذا اللقب يتفرغ الأهلي للمنافسة على باقي ألقاب الموسم إذ يلتقي مع الجزيرة يوم 19  أبريل الجاري في نهائي كأس المحترفين ويلعب الشهر المقبل أمام العين في نهائي كأس رئيس دولة الإمارات ويملك حظوظا كبيرة للتأهل في دوري أبطال آسيا.