أبوظبي - سكاي نيوز عربية

تأهل الجزيرة حامل اللقب بصعوبة إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الامارات لكرة القدم بعد فوزه المتأخر على عجمان 2-1 الخميس في الدور ثمن النهائي.

ويدين الجزيرة بتأهله لملاقاة الوحدة في الدور المقبل، إلى مهاجمه البرازيلي ريكاردو أوليفيرا الذي سجل هدفين ليحول تأخر فريقه صفر-1 إلى انتصار ثمين 2-1.

وبادر عجمان إلى افتتاح التسجيل بعدما تعرض مهاجمه السنغالي فونكيه سي للعرقلة من لاعب الجزيرة سلطان برغش ليطرده الحكم ويحتسب ركلة جزاء انبرى لها وليد أحمد بنجاح (17).

لكن الجزيرة سرعان ما أدرك التعادل بعد دقيقتين فقط إثر عرضية من الأرجنتيني ماتياس دلغادو، قابلها أوليفيرا برأسه بعيدا عن متناول حارس مرمى عجمان يوسف عبدالله (19).

وأكمل عجمان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه المغربي عبد الصمد أوحقي (85)، ليستغل أوليفيرا الموقف ويسجل هدف الفوز للجزيرة في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعد تبادل رائع للكرات مع مواطنه فرناندينيو.

ولم يجد العين متصدر ترتيب الدوري أي صعوبة تذكر في تخطي عقبة الفجيرة (درجة ثانية) بأربعة أهداف نظيفة سجلها الفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو (30 و45) وإسماعيل أحمد (49) ومحمد سالم (70).

وضرب العين موعدا في الدور المقبل مع بني ياس الفائز على دبي بهدفين نظيفين سجلهما الأسترالي نيوكلاس كارل (39 من ركلة جزاء) والسنغالي اندريه سانغور (67).

وفجر دبا الفجيرة مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على الوصل 2-1 بعد التمديد.

وانتهى الوقت الاصلي بالتعادل 1-1، وكان دبا الفجيرة البادئ بالتسجيل عبر البرازيلي الكسندر (81)، ورد الوصل بهدف للأوروغوياني ايمليانو الفارو (86).

وخطف السوري عبد الرزاق الحسين هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الشوط الإضافي الأول (93). ويلعب دبا الفجيرة في ربع النهائي مع الأهلي الذي كان فاز على الظفرة 4-3 بركلات الترجيح الأربعاء.

وأنهى الشباب مباراة "الدربي" مع جاره النصر لصالحه بفوزه عليه بثلاثة أهداف سجلهما البرازيليان جوزيل سياو (43 من ركلة جزاء) وادغار برونو (51 و69) مقابل هدف للإيطالي جوزيبي ماسكارا (20).

ويلعب الشباب في ربع النهائي مع الفائز من مباراة الاتحاد كلباء مع الشارقة (درجة ثانية) الجمعة في ختام الدور ثمن النهائي.

وتقام منافسات كأس الإمارات على ملاعب محايدة وبنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.