أبوظبي - سكاي نيوز عربية

يحل برشلونة ضيفا على ريال مدريد، الأحد، في مباراة كلاسيكو بالمرحلة 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم، التي تحمل رقم 226 بين العملاقين.

ويحتل ريال مدريد صدارة المسابقة برصيد 70 نقطة، بينما يأتي برشلونة ثالثا وله 66 نقطة، وفوز الأول يعني تضاؤل فرص الثاني في الحفاظ على لقب الدوري.

وإليكم بعض الأرقام من وحي المباراة التي تقام على ملعب "سانتياغو برنابيو"، ويترقبها عشاق كرة القدم في العالم.

31

عدد المباريات التي خاضها ريال مدريد في كل المنافسات دون هزيمة، منذ آخر سقوط له أمام برشلونة في أكتوبر الماضي، وفي هذه المباريات حقق ريال الفوز 26 مرة وتعادل 5 مرات.

18

عدد الأهداف التي أحرزها الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة خلال لقاءات رسمية مع ريال مدريد، وهو يتفوق في ذلك على جميع اللاعبين الحاليين في الفريقين.

25

عدد الأهداف التي سجلها كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد حتى الآن في الدوري المحلي، ويتصدر بها قائمة هدافي المسابقة بفارق 3 أهداف عن دييغو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد، و7 أهداف عن ميسي.

90

عدد مرات فوز ريال مدريد على برشلونة في مباريات رسمية، في حين حقق برشلونة الفوز 87 مرة وتعادل الفريقان 48 مرة.

18

أكبر عدد من البطاقات الصفراء والحمراء في مباريات الكلاسيكو، وكانت من نصيب مدافع ريال مدريد السابق فرناندو هييرو (17 صفراء وواحدة حمراء).

1

تواجه الفريقان مرة واحدة تحت قيادة المدربين الحاليين جيراردو مارتينو (برشلونة) وكارلو أنشيلوتي (ريال مدريد) عندما فاز الأول 2-1 نهاية أكتوبر الماضي.

44

عدد مرات المشاركة في مباريات الكلاسيكو ومسجل باسم لاعب ريال مدريد السابق باكو خينتو، في حين يحمل لاعب برشلونة الحالي تشابي هيرنانديز الرقم القياسي للاعبين الحاليين وهو 38 مشاركة.

1902

العام الذي التقى به الفريقان في أول مباراة رسمية، وكانت المباراة بتاريخ 13 مايو، في الدور قبل النهائي في كأس إسبانيا وانتهى بفوز برشلونة 3-1.

380

عدد أهداف ريال مدريد في شباك برشلونة في المباريات الرسمية، في حين هز برشلونة شباك منافسه 366 مرة.