أبوظبي - سكاي نيوز عربية

باتت الفرصة مواتية لريال مدريد من أجل الابتعاد بقمة الدوري الإسباني، عندما يواجه ضيفه برشلونة الأحد، في "كلاسيكو" الدوري الإسباني بالمرحلة 29 من المسابقة، في مباراة ينتظرها مئات الملايين من عشاق اللعبة في العالم.

وبحال فوز ريال، سيتقدم بفارق 7 نقاط عن برشلونة حامل اللقب، قبل 9 مراحل على ختام الدوري، وبالتالي يكون قد أبعد أحد أبرز منافسيه على اللقب، أما منافسه الآخر وجاره أتلتيكو مدريد فيحل ضيفا على ريال بيتيس الأحد أيضا.

ويملك ريال مدريد 70 نقطة تضعه في الصدارة التي وصل إليها في الأسابيع الأخيرة، أما أتلتيكو فله 67 نقطة في المركز الثاني، ثم يأتي برشلونة ثالثا برصيد 66 نقطة.

والتقى ريال مدريد وبرشلونة 225 مرة في كل المسابقات، وفاز ريال 90 مرة وبرشلونة 87 مرة وتعادلا 48 مرة، لكن في الدوري فاز ريال 70 مرة مقابل 65 لبرشلونة و32 تعادلا.

ويملك برشلونة أقوى هجوم في الدوري (81 هدفا) متقدما على ريال (77) وأتلتيكو (64).

ثقة أنشيلوتي

وقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بعد بلوغ فريقه ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب شالكه الألماني الأسبوع الماضي: "أعرف من الآن أي تشكيلة ستخوض المواجهة. الأمر ليس صعبا ولن أعقد الأمور".

ولم يخسر ريال في الدوري منذ سقوطه أمام برشلونة في أكتوبر الماضي.

ريال مدريد وبرشلونة و5 أندية أخرى متهمة بمخالفة القوانين الأوروبية

وعن محاربة الفريق الملكي على 3 جبهات (الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا)، قال هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم، صاحب 41 هدفا في 37 مباراة هذا الموسم: "يجب أن نسير خطوة بخطوة، كان مشوارنا جيدا في دور المجموعات في دوري الأبطال وسجلنا أهدافا كثيرة".

ويقدم رونالدو (29 عاما) موسما رائعا، فسجل 13 هدفا في مبارياته آخر 7 مباريات، وبات على بعد هدف من معادلة الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في دوري الأبطال، المسجل باسم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة (14 هدفا في موسم 2011-2012).

أما الويلزي غاريث بيل المنتقل بصفقة خيالية من توتنهام هوتسبير الإنجليزي، فقال: "سنخوض مرحلة حاسمة من الدوري، برشلونة خصم مباشر وسنسعى إلى تقديم مباراة جيدة والفوز فيها".

ريال يفتقد خيسي

ويغيب عن ريال مهاجمه الشاب خيسي رودريغيز، صاحب إحدى أبرز المواهب الصاعدة في العالم لإصابة قوية في ركبته اليمنى، وعلق أنشيلوتي على إصابة اللاعب الصاعد: "كان حظا سيئا له وللنادي أيضا، سنخسر لاعبا بالغ الأهمية قدم موسما رائعا وفاجأ الجميع".

من جهة أخرى، خرج برشلونة فائزا من مواجهة الذهاب 2-1، لكن لاعبي المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو تراجعوا مؤخرا بخسارتهم 3 مرات في آخر 7 مباريات، قبل أن يقوموا مسيرتهم بتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال على حساب ماشستر سيتي الإنجليزي.

وأقر لاعب وسط برشلونة الدولي بيدرو رودريغيز أن الخسارة أمام ريال قد تفقده اللقب: "ستصعب الخسارة علينا الأمور في المنافسة. لكننا نمر في مرحلة جيدة ونريد تقديم أفضل ما لدينا لنحافظ على أمل إحراز الثلاثية".

ورأى ظهير برشلونة جوردي ألبا (24 عاما) أن رونالدو "وحش"، لكن على ريال مدريد خشية ميسي أفضل لاعب في العالم 4 مرات، مضيفا: "أعتقد أنهما أفضل لاعبين في العالم، لكني أختار ليو بينهما. لا أقول لذلك لأني زميله في فريق واحد، فهذا كان رأيي عندما كنت لاعبا في فالنسيا".

وتابع: "أعتقد أن كريستيانو وحش، هو لاعب مهم لريال مدريد. لكننا نملك ميسي ولاعبين آخرين فأعتقد أننا فريق أكثر من بضعة لاعبين فرديين".

ويأمل أتلتيكو مدريد خطف 3 نقاط، وتعثر ريال كي تشتعل المواجهة الثلاثية مجددا على الصدارة.

وفي باقي المباريات، يلعب الأحد أوساسونا مع إشبيليه، وفالنسيا مع فياريال، والاثنين ألميريا مع ريال سوسييداد.