هزم بورتو البرتغالي، الفائز مرتين باللقب، نابولي الإيطالي بهدف نظيف في ذهاب دور الستة عشر لكأس الأندية الاوروبية "يوروبا ليغ" لكرة القدم الخميس.

أما فالنسيا الإسباني، فرغم أنه لعب لأكثر من ساعة بعشرة لاعبين، لكنه نجح في الفوز على مضيفه لودوجوريتس 3-صفر في بلغاريا.

بينما غابت الأهداف عن مواجهة سالزبورغ النمساوي صاحب الأهداف الغزيرة في الدور السابق، في ضيافة بازل السويسري ليتعادلا سلبيا.

وتأثرت استعدادات بورتو للقاء بانفصاله عن المدرب باولو فونسيكا، الأربعاء الماضي، لكن الفريق بدا رغم ذلك جاهزا تماما أمام تشكيلة الضيف الإيطالي بقيادة المدرب رفائيل بنتيز.

ونجا الفريق البرتغالي من ضغط نابولي في بداية الشوط الثاني، بفضل الأداء المميز لهيلتون الذي أبعد تسديدة من غونزالو هيغوين وتصدى لضربة رأس من راؤول آلبيول من مدى قريب.

وبعدها بدقائق أظهر مارتينيز غريزته التهديفية، فخدع لاعبا منافسا على القائم البعيد ليسدد كرة مباشرة في الشباك من 15 مترا.

وكان بوسع نابولي التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن جوفان زاباتا سدد الكرة بعيدا عن المرمى حين وصلته وهو غير مراقب إثر تمريرة من ناحية اليسار.

وتأخر لودوجوريتس، الذي هزم لاتسيو في نتيجة مفاجئة ليصل لدور الستة عشر، على أرضه أمام فالنسيا الفريق الذي لم يهزم منذ أول جولات مرحلة المجموعات.

وأحرز أنطونيو باراغان هدف السبق للفريق الإسباني، بتسديدة أرضية بعد خمس دقائق من البداية.

وأصبح فالنسيا يلعب بعشرة لاعبين في الدقيقة 24، حين طرد سيدو كيتا لمخالفة ضد رومان بيجاك داخل منطقة الجزاء، لكن هذا الأخير فشل في التسجيل من ركلة الجزاء.

وضاعف فالنسيا تقدمه عن طريق فيدي كارتابيا في الدقيقة 33، وأكمل فيليب سنديروس الثلاثية مسجلا أول أهدافه مع النادي بضربة رأس في الشوط الثاني.

وطرد جونينيو غويتشيدا لاعب لودوغوريتس قبل عشر دقائق من النهاية.

ولعب سالزبورغ اليوم بعدما تفوق 6-1 في مجموع مباراتي الدور السابق على أياكس أمستردام، لكنه وجد في بازل منافسا أكثر صلابة.