حافظ شيفيلد يونايتد، المنتمي للدرجة الثالثة في دوري كرة القدم بإنجلترا، على حلمه بالفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي، الأحد، حين سجل هدفين في دقيقتين ليفوز 2-صفر على تشارلتون أثليتيك ويبلغ الدور قبل النهائي.

وجاء الهدفان في الشوط الثاني عن طريق رايان فلين وجونبرايفورد ليصبح شيفيلد أول فريق من الدرجة الثالثة يصعد للمربع الذهبي في الكأس منذ 2001.

ووضع فلين فريقه شيفيلد، الفائز باللقب أربع مرات، في المقدمة بعد 65 دقيقة حين وصلته تمريرة على القائم البعيد فأسكنها الشباك.

وضاعف الفريق صاحب الأرض تقدمه بعدها بدقيقة واحدة و42 ثانية. وانطلق جيمي ميرفي بالكرة في ناحية اليسار ومررها إلى برايفورد الذي أطلق تسديدة قوية اصطدمت في طريقها بالشباك بالمدافع ريتشاردوود.

وأهدر كالوم هاريوت فرصة خطيرة لفريقه تشارلوت الذي كان يتطلع للوصول لقبل النهائي للمرة الأولى منذ 1947 وهو العام الذي شهد فوزه باللقب.

وشق ماركوس تودجاي طريقه بالكرة ومررها عرضية عالية أمام المرمى لتصل إلى هاريوت الذي فشل في وضعها في الشباك رغم ابتعاد حارس شيفيلد خارج المشهد.

تأهل هال سيتي

وفي لقاء آخر، نجح هال سيتي، المتعثر دائما أمام سندرلاند، هذه المرة في إلحاق الهزيمة بفريق "القطط السود" بثلاثية نظيفة.

وكان يمكن للخسارة أن تكون مدوية لو استغل هال سيتي كل الفرص التي أتيحت له.

وتمكن هال سيتي من تحقيق الفوز في وقت متأخر، وفي غضون 9 دقائق بفضل كورتيس ديفيس (68) والإيرلندي ديفيد ميلر (72) وماتلي فريات (77).

في المقابل، فشل سندرلاند في الذهاب أبعد من ربع النهائي، وبالتالي تعويض سقوطه في نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة أمام مانشستر سيتي (1-3).

وكان آرسنال بلغ نصف النهائي بفوزه على إيفرتون 4-1، السبت.