أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أحرز كريستيانو رونالدو هدفا قبل النهاية، ليمنح ريال مدريد التعادل 2-2 في مباراة مثيرة حافلة بالتوتر، في ضيافة غريمه أتلتيكو مدريد، ويبقيه منفردا في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، الأحد.

واحتاج ريال لثلاث دقائق فقط ليسجل هدف التقدم، عن طريق مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة في ملعب "فيسنتي كالديرون".

وضغط أتلتيكو بشدة، ومنحه كوكي التعادل في الدقيقة 28، وأضاف غابي هدف التقدم في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

واستمر ضغط أتلتيكو بعد استئناف اللعب، وحصل مهاجمه دييغو كوستا على فرصة لتسجيل هدف آخر رغم الاشتباكات المستمرة بينه وبين مدافعي ريال، لكنه لم يوفق.

وقبل 8 دقائق من النهاية وصلت الكرة إلى رونالدو في وضع مثالي داخل منطقة الجزاء إثر خطأ دفاعي، فهز شباك أتلتيكو بتسديدة قوية ليرفع ريال رصيده إلى 64 نقطة من 25 مباراة، متفوقا بثلاث نقاط على أتلتيكو الذي بات ثالثا.

وفي مباراة أخرى، فاز برشلونة بسهولة على ضيفه ألميريا بنتيجة 4-1، ليرفع رصيده من النقاط إلى 63 ويقفز للمركز الثاني.

وافتتح صاحب الملعب التسجيل عبر المهاجم التشيلي ألكسيس سانشيز في الدقيقة 9، قبل أن يضاعف ميسي تقدم الفريق من ركلة حرة في الدقيقة 24.

ورفع ميسي رصيده إلى 230 هدفا في تاريخه بالدوري الإسباني، بفارق 4 أهداف فقط وراء هوغو سانشيز المهاجم السابق لريال مدريد وصاحب المركز الثاني.

وينفرد تيلمو زارا بصدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني عبرتاريخه برصيد 251 هدفا.

وتماسك ألميريا جيدا ليقلص الفارق عن طريق أنخيل تروخيلو من ضربة رأس في الدقيقة 26.

وسدد ميسي كرة بضربة رأس في العارضة بعد ركلة ركنية، قبل 7 دقائق من النهاية، تابعها كارليس بويول قائد برشلونة إلى داخل الشباك، ليضيف الهدف الثالث، ثم أكمل تشابي هيرنانديز الرباعية بتسديدة متقنة مع تبقي دقيقة واحدة.