استدعى فيسنتي ديل بوسكي، مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم، دييغو كوستا، مهاجم أتلتيكو مدريد، المولود في البرازيل، لتشكيلة الفريق بينما استبعد فرناندو توريس وخوان ماتا استعدادا لمواجهة إيطاليا وديا، الأربعاء المقبل.

وأوضح ديل بوسكي أنه لا يزال يوجد وقت أمام لاعبين لم يقع عليهم الاختيار مثل توريس وماتا وديفيد بيا وفرناندو يورينتي من أجل الانضمام إلى تشكيلة الفريق في كأس العالم التي تنطلق في البرازيل خلال يونيو المقبل.

ويجب على المنتخبات المشاركة، وعددها 32 فريقا إرسال قائمة مبدئية مكونة من 30 لاعبا إلى الاتحاد الدولي (فيفا) قبل 13 مايو المقبل، وتشكيلة نهائية من 23 لاعبا، من بينهم ثلاثة حراس للمرمى قبل الثاني من يونيو.

وقال ديل بوسكي في مؤتمر صحفي الجمعة "هذه مجرد قائمة خاصة فقط بمباراة إيطاليا يوم الأربعاء ولا تلزمنا بأي شيء."

وأضاف المدرب الذي يتطلع لقيادة إسبانيا نحو لقبها الرابع على التوالي في بطولة كبرى "لا يزال أمامنا نحو ثلاثة أشهر من منافسات الأندية ونعلم أنه من الممكن حدوث الكثير حتى ذلك الوقت".

وفازت إسبانيا ببطولة أوروبا في 2008 و2012، وأحرزت لقبها الوحيد في كأس العالم عام 2010.

وكان ديل بوسكي ضم كوستا لمباراتين وديتين في نوفمبر الماضي، لكن مهاجم أتلتيكو اضطر للانسحاب بسبب الإصابة، وقد يشهد لقاء إيطاليا مشاركته الأولى مع إسبانيا.

وأحرز كوستا 21 هدفا في الدوري الاسباني هذا الموسم، ويحتل المركز الثاني في قائمة هدافي المسابقة بفارق هدف واحد وراء البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.