أبوظبي - سكاي نيوز عربية

استعاد يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر فارق النقاط التسع الذي يفصله عن ملاحقه روما وذلك بعدما حسم مواجهة الديربي مع ضيفه وجاره تورينو 1-صفر الأحد في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويدين اليوفي بفوزه إلى الأرجنتيني كارلوس تيفيز، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30 بتسديدة من خارج المنطقة إثر تمريرة من الغاني كوادوو أسامواه، رافعاً رصيد فريقه إلى 66 نقطة في الصدارة بفارق 9 نقاط عن روما الذي فاز السبت على بولونيا بالنتيجة ذاتها، علماً بأن فريق العاصمة يملك مباراة مؤجلة.

ودخل "السيدة العجوز" إلى مباراته مع تورينو بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على ضيفه كييفو (3-1) إضافة إلى تغلبه على ضيفه طرابزون سبور التركي الخميس 2-صفر في ذهاب الدور الثاني من مسابقة "يوروبا ليغ" التي انتقل إليها بعد خروجه من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويبدأ فريق المدرب انتونيو كونتي مرحلة حاسمة في مسعاه للفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي، إذ سيتواجه مع غريمه ميلان على أرض الأخير في المرحلة المقبلة ثم يستضيف بعدها فيورنتينا الرابع.

ميلان يحقق فوزه الثاني على التوالي

وتنفس ميلان ومدربه الجديد الهولندي كلارينس سيدورف الصعداء بعض الشيء بعد أن حقق "روسونيري" فوزه الثاني على التوالي وجاء على حساب مضيفه سمبدوريا بهدفين للاعبيه الجديدين المغربي عادل تاعرابت (12) والفرنسي عادل رامي (58) في مباراة أكملها صاحب الأرض بعشرة لاعبين بعد طرد الأرجنتيني ماكسي لوبيز (72).

ورفع ميلان الذي سقط في منتصف الأسبوع على أرضه أمام أتلتيكو مدريد الإسباني (صفر-1) في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، رصيده إلى 35 نقطة في منتصف الترتيب وبعيداً كل البعد عن مراكز دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وحسم كييفو مواجهة القاع مع ضيفه كاتانيا بالفوز عليه بهدفين للفرنسي سيريل تيرو (37 من ركلة جزاء) ولوكا ريغوني (68) رغم إكماله اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 42 بطرد جينارو ساردو.

وتعادل أودينيزي مع ضيفه أتالانتا بهدف لانتونيو دي ناتالي (71 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لدافيدي بريفيو (24).

ويلعب لاحقا لاتسيو مع ساسوولو، وغداً الاثنين بارما مع فيورنتينا.